عاجل

أصد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمرا أميريا بتعيين الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء. وجاء

أصد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمرا أميريا بتعيين الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء. وجاء
الأربعاء ٣٠ نوفمبر ٢٠١١ - ٠٠:٠٠ ص
1658

أصد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمرا أميريا بتعيين الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء.
وجاء في نص الأمر الأميري "بعد الاطلاع على الدستور- وعلى أمرنا الصادر بتاريخ 3 محرم 1433 هـ الموافق 28 نوفمبر سنة 2011 م بقبول استقالة رئيس مجلس الوزراء أمرنا بالآتي:
- مادة أولى، يُعيَّن الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء، ويكلف بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة وعرض أسمائهم علينا لإصدار مرسوم تعيينهم.
- مادة ثانية، على رئيس مجلس الوزراء تنفيذ أمرنا هذا وإبلاغه إلى مجلس الأمة، ويعمل به من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية".
وشغل الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح منصب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي في الحكومة السابقة، وهو ابن أول وزير للأوقاف في الكويت الشيخ مبارك الحمد الصباح.
وكانت الحكومة الكويتية قدمت استقالتها إلى أمير البلاد يوم الاثنين، حيث قبلها وأمر بتصريف الأعمال إلى حين تشكيل الحكومة الجديدة، ووفقا لصحيفة "الحياة" اللندنية جاءت استقالة الحكومة قبل ساعات من تظاهرة حاشدة للمعارضة، في "ساحة الإرادة" أمام البرلمان، نادت بعدم التجديد ثانية للشيخ ناصر محمد الأحمد في رئاسة الوزراء.
ودعا المتظاهرون أيضاً إلى انتخابات مبكرة والإفراج عن 24 ناشطاً تحتجزهم النيابة العامة على خلفية اقتحام البرلمان قبل أسبوعين.

 

الأكثر قراءة
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
النفط يتراجع عن أعلى مستوى في أشهر عدة متأثرا بارتفاع الدولار
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
جوجل تحذف بيانات جمعتها من تصفح مستخدميها تفاديا لدعوى مرفوعة عليها
Latest-News-img
وزيرة التخطيط: 7.6 مليار جنيه قيمة الاستثمارات الموجهة للشرقية لتنفيذ 419 مشروعًا بخطة 23-2024
جديد الأخبار