عاجل

ختام الدورة التدريبية للأطباء البيطريين في مجال الثروة الحيوانية لدولة السودان

ختام الدورة التدريبية للأطباء البيطريين في مجال الثروة الحيوانية لدولة السودان
الخميس ٢٦ فبراير ٢٠١٥ - ٠٠:٠٠ ص
1917
اختٌتمت اليوم الخميس 26 فبراير2015 بالمركز المصري الدولي للزراعة الدورة التدريبية للأطباء البيطريين في مجال الثروة الحيوانية لدولة السودان، والتي نَظَمتها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية لمدة أسبوعيّن لثلاثة وعشرين متدربًا من السودان الشقيق. 

تناولت الدورة التدريبية أهم الطرق الحديثة لتربية وتغذية الثروة الحيوانية، وتقدير الإحتياجات الغذائية والعوامل المٌؤَثرة عليها، والأسس العلمية لتغذية الثروة الحيوانية، وبرامج الوقاية والتحصينات للثروة الحيوانية، والتقييم الاقتصادي للحيوانات، والإدارة المزرعية الحديثة في مجال الإنتاج الحيواني، وكذلك تضمن البرنامج شقا عمليا لمزارع الثروة الحيوانية. 

وصَرَح السفير/ د. حازم فهمي أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية أن مصر حريصة على تعزيز علاقاتها المتميزة مع السودان الشقيق في مختلف المجالات لما فيه مصلحة شعبيّ وادي النيل، وأكد اهتمام الوكالة بمثل هذه الدورات التدريبية التي تدفع بجهود السودان قدما لتحقيق التنمية في المجال الزراعي والأمن الغذائي. كما أثنى على التعاون البناء القائم مع المركز المصري الدولي للزراعة، متمنيًا للمشاركين المزيد من التقدم بهدف تنمية الثروة الحيوانية بالسودان. 

ومن جانبهم، أعرب المتدربون عن شكرهم لمصر لما تقدمه من دعم فني للسودان في مختلف المجالات، وسعادتهم بفترة التدريب التي أمضوها، مٌعربين عن رغبتهم في زيادة دعم مصر الفني في مجال الزراعة والثروة الحيوانية في ضوء الفائدة التي عادت عليهم، والخبرات التي اكتسبوها. 

كما تم توزيع شهادات إتمام الدورة علي المتدربين في نهاية الحفل، والذي حَضَره المستشار الاقتصادي بسفارة السودان بالقاهرة؛ والمستشار/ محمد منير ممثلاً عن الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.
 
ربما يهمك أيضاً
الأكثر قراءة
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
النفط يتراجع عن أعلى مستوى في أشهر عدة متأثرا بارتفاع الدولار
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
جوجل تحذف بيانات جمعتها من تصفح مستخدميها تفاديا لدعوى مرفوعة عليها
Latest-News-img
وزيرة التخطيط: 7.6 مليار جنيه قيمة الاستثمارات الموجهة للشرقية لتنفيذ 419 مشروعًا بخطة 23-2024
جديد الأخبار