عاجل

نشرت صحيفة الإندبندنت موضوعا عن التطورات المنتظرة في عالم السيارات وجاء الموضوع الذي اعده الصحفي غريغ ويلفورد بعنوان "تويوتا تستثمر

نشرت صحيفة الإندبندنت موضوعا عن التطورات المنتظرة في عالم السيارات وجاء الموضوع الذي اعده الصحفي غريغ ويلفورد بعنوان "تويوتا تستثمر
الاثنين ١٥ مايو ٢٠١٧ - ٠٠:٠٠ ص
4161

نشرت صحيفة الإندبندنت موضوعا عن التطورات المنتظرة في عالم السيارات وجاء الموضوع الذي اعده الصحفي غريغ ويلفورد بعنوان "تويوتا تستثمر في مشروع سيارة طائرة بأمل تجربتها العام المقبل".
يقول ويلفورد إن شركة تويوتا عملاق صناعة السيارات الياباني تستعد لتمويل مشروع صناعة سيارة طائرة تسمى "سكاي درايف" وتسعى لتجربتها العام المقبل.
ويوضح أن تويوتا خصصت مبلغ 350 ألف دولار امريكي للمهندسين العاملين لديها بهدف تطوير محركات دفع نفاثة تصلح لتسيير هذا النوع من السيارات على ارتفاع يصل إلى 10 امتار فوق سطح الأرض.
ويضيف ويلفورد غن النماذج الأولية من السيارة يبلغ طولها نحو 90 سنتيمترا وعرضها 30 سنتيمترا وتبلغ أقصى سرعة لها نحو 80 كيلومترا في الساعة.
ويشير ويلفورد إلى أن الشركة تطمح في انتاج نماذج كاملة بحيث يتم استخدامها لبدء الشعلة الاوليمبية المقررة في طوكيو عام 2020.
وتقول الجريدة إن شركات أمريكية وصينية وألمانية متعددة دخلت هذا المجال بالفعل حيث نجحت شركة ليليام ومقرها في مدينة ميونيخ الالمانية قبل شهر في إنهاء التجارب بنجاح على سيارات طائرة "تاكسي طائر" يمكنه ان يحمل 5 ركاب.
وتلفت الجريدة النظر إلى أن هذا النوع من السيارات يحتاج إلى المزيد من التجارب للتحقق من كفاية عناصر الأمان ثم تعديل قوانين المرور قبل السماح باستخدامها سواء بشكل تجاري او شخصي.
وتختم الجريدة يالتأكيد أن عدة شركات كبرى أبدت اهتمامها باستثمار هذه التقنية الحديثة وعلى رأسها غوغل وتسلا.
 
الأكثر قراءة
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
النفط يتراجع عن أعلى مستوى في أشهر عدة متأثرا بارتفاع الدولار
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
جوجل تحذف بيانات جمعتها من تصفح مستخدميها تفاديا لدعوى مرفوعة عليها
Latest-News-img
وزيرة التخطيط: 7.6 مليار جنيه قيمة الاستثمارات الموجهة للشرقية لتنفيذ 419 مشروعًا بخطة 23-2024
جديد الأخبار