عاجل

تمنح الهيئة العامة للاستثمار على هامش زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب إلى السعودية 19 شركة أمريكية تراخيص للاستثمار في المملكة

تمنح الهيئة العامة للاستثمار على هامش زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب إلى السعودية 19 شركة أمريكية تراخيص للاستثمار في المملكة
السبت ٢٠ مايو ٢٠١٧ - ٠٠:٠٠ ص
2677
تمنح الهيئة العامة للاستثمار على هامش زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب إلى السعودية 19 شركة أمريكية تراخيص للاستثمار في المملكة بملكية كاملة في قطاعات ذات قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

وتشمل هذه التراخيص، وفقا لصحيفة "الاقتصادية" الصناعات التحويلية والنقل والمقاولات وقطاع الدواء والخدمات اللوجستية والخدمات الإلكترونية والمصرفية والواقع الافتراضي ومجالات الاستشارات.

وينتظر أن تسهم تلك الاستثمارات، بحسب الصحيفة في زيادة نسبة الاستثمارات الأجنبيّة المباشرة من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي، وتنويع مصادر الدخل وتوطين التقنية، إضافة إلى مساهمتها المباشرة في تنمية المحتوى المحلي وتحفيز نمو القطاع الخاص.

وستصدر الهيئة، وفقا للصحيفة تراخيص استثمارية لكل من "سيتي بنك" للخدمات المصرفية لتقديم خدمات استثمار بملكية 100%، وشركة "اتش بي آي" لممارسة أنشطة البيع في التجزئة بملكية 100%، ورخصة لشركة "ايلاي ليلي" للبيع بالتجزئة في قطاع الأدوية بملكية 100%، ورخصت أيضاً لشركة "جنرال اليكتريك" بيع تجزئة بملكية 100%.

وقالت وزارة التجارة والاستثمار السعودية إن حجم التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية في العام 2016م بلغ نحو 142 مليار ريال.

ووصل الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، صباح اليوم السبت إلى الرياض في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية تستمر يومين، في أول زيارة خارجية له منذ توليه الحكم، في شهر يناير الماضي.
الأكثر قراءة
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
انعقاد ملتقى الفكر للواعظات بمسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها)
Latest-News-img
النفط يتراجع عن أعلى مستوى في أشهر عدة متأثرا بارتفاع الدولار
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
جوجل تحذف بيانات جمعتها من تصفح مستخدميها تفاديا لدعوى مرفوعة عليها
جديد الأخبار