عاجل

قررت البورصة المصرية إعادة فتح الترشيح لعضوية مجلس إدارة البورصة مرة أخرى لمقعدي الشركات المقيدة بالبورصة اعتباراً من 29 يونيو

قررت البورصة المصرية إعادة فتح الترشيح لعضوية مجلس إدارة البورصة مرة أخرى لمقعدي الشركات المقيدة بالبورصة اعتباراً من 29 يونيو
الأحد ١٨ يونيو ٢٠١٧ - ٠٠:٠٠ ص
1786
قررت البورصة المصرية إعادة فتح الترشيح لعضوية مجلس إدارة البورصة مرة أخرى لمقعدي الشركات المقيدة بالبورصة اعتباراً من 29 يونيو الجاري حتى 5 يوليو المقبل.

وأضافت البورصة في بيان اليوم الأحد، أنه من المقرر إجراء الانتخابات في 24 يوليو 2017.

وقالت إدارة البورصة المصرية، الخميس الماضي، إن الانتخابات الخاصة باختيار أعضاء مجلس إدارتها، سوف تقتصر على المقاعد الخاصة بممثلي الشركات العاملة فقط.

وأوضح رئيس البورصة، محمد عمران، أن هذا القرار جاء على خلفية قرار رئيس الجمهورية الأخير والخاص بتعديل الاحكام المنظمة لإدارة البورصة المصرية وشؤونها المالية، والذي عدل المادة الخاصة بمقعدي الشركات المقيدة (السوق الرئيسي - سوق الشركات المتوسطة والصغيرة "بورصة النيل").

وكانت إدارة البورصة قد خاطبت المستشار رئيس إدارة فتوى الاستثمار بمجلس الدولة لاستطلاع رأيه بشأن أثر هذه التعديلات على انتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية على مقعدي الشركات المقيدة والتي تم الإعلان عن فتح باب الترشح عليها منتصف شهر مايو الماضي.

وكانت البورصة قد أعلنت في وقت سابق، قبول أوراق ترشح 10 في انتخابات البورصة، واستبعاد 9 آخرين.

وأشارت البورصة إلى انه أنه سيتم إخطار ذوي الشأن بقرار لجنة تلقي وفحص طلبات الترشح في موعد أقصاه 12 يوليو المقبل.

ويتم تقديم الاعتراضات والتظلمات من قرار لجنة فحص طلبات الترشح خلال خمسة أيام عمل من تاريخ إعلان قائمة المرشحين، كما يتم إعلان الكشوف النهائية للسادة المرشحين للانتخابات في موعد غايته 17 يوليو.

وسيتم تلقي الاعتراضات على نتيجة الانتخابات أو إجراءاتها اعتباراً من 25 يوليو ولمدة 3 أيام عمل.

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، يوم الثلاثاء الماضي، قراراً جمهورياً بتعديل الأحكام المنظمة لإدارة البورصة المصرية وشؤونها المالية، محدداً مدة عمل المجلس أربع سنوات فقط.

وأصدرت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، قرار رقم 95 لسنة 2017، بشأن القواعد والإجراءات المنظمة لانتخاب أعضاء مجلس إدارة البورصة المصرية من ممثلي الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية والشركات المقيد أسهمها بالبورصة المصرية، والذي أقره مجلس الوزراء.

ووافق مجلس الوزراء المصري على التعديلات المقترحة والمقدمة من البورصة، والخاصة بمدة تولي رئاسة البورصة لتكون لمدة 4 سنوات، ولا يجوز التجديد لرئيس البورصة أكثر من مرة واحدة.
 
الأكثر قراءة
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
النفط يتراجع عن أعلى مستوى في أشهر عدة متأثرا بارتفاع الدولار
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
جوجل تحذف بيانات جمعتها من تصفح مستخدميها تفاديا لدعوى مرفوعة عليها
Latest-News-img
وزيرة التخطيط: 7.6 مليار جنيه قيمة الاستثمارات الموجهة للشرقية لتنفيذ 419 مشروعًا بخطة 23-2024
جديد الأخبار