السودان يؤكد أنه يحترم حرية الصحافة والتعايش الديني



أكد السودان، اليوم السبت، أنه يحترم "حرية الصحافة والتعايش الديني" رداً على انتقادات الولايات المتحدة التي أعربت مؤخراً عن "قلقها الكبير" حيال سجل حقوق الإنسان في هذا البلد.

وجاءت تصريحات واشنطن قبل أيام من قرار مرتقب في 12 يوليو (تموز) يصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول رفع بعض العقوبات المفروضة على الخرطوم منذ 20 عاماً.

وأكد السفير قريب الله الخضر، الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية، كما نقلت عنه وكالة الأنباء السودانية الرسمية أن "السودان يتمتع بحرية متميزة ومشهودة في مجال الصحافة، حيث تصدر أكثر من ثلاثين صحيفة يومية تحمل مختلف الآراء المعارض منها والمؤيد. أما التعايش الديني في السودان فهو نموذجي ويراه كل منصف في الكنائس التي تجاور المساجد وفِي ترحيب أهل السودان للاجئين دون سؤال أحد منهم عن هويته الدينية".

وأضاف أن "قضايا حقوق الإنسان السوداني شأن داخلي سيادي، ومع ذلك فإن حكومة السودان وبكل ثقة مستعدة للارتباط الإيجابي، آملة أن يصاحب القول بالعمل فلا تتخذ إجراءات تحرم الشعب من حقه الأساسي في التنمية والغذاء والدواء".

وكان الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما قرر في يناير (كانون الثاني) رفع بعض العقوبات الاقتصادية المفروضة منذ 1997 على الخرطوم لدعمها المفترض للمجموعات الاسلامية المتشددة.
 
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!