صنداي تلغراف : أوراق مزورة تساعد المهاجرين علي اختراق تحصينات أوربا



  نشرت الصنداي تلغراف تقريراً لجوسي إنسور تناول تنامي القلق على حدود الدول الأوروبية الغربية بعد وصول المهاجرين اليها بواسطة الطائرات.

وقالت كاتبة التقرير إن "العديد من المهاجرين يعبرون من تركيا إلى اليونان براً ثم يشترون تذاكر سفر لأوروبا مستخدمين أوراق ثبوتية مزورة"، مضيفة أن هناك قلقا متزايداً حول قدرة أوروبا على حماية حدودها بعدما كشف تحقيق أجرته صحيفة الصنداي تلغراف عن استطاعة طالبي لجوء الدخول لمنطقة الشنغين من التدقيق بأوراقهم، وحجز تذاكر طيران مع أنهم يمتلكون بطاقات.
وأشارت كاتبة المقال إلى أن العديد من السوريين والعراقيين وغيرهم من حاملي الجنسيات الأخرى، عبروا الأراضي التركية مشيا وصولاً إلى اليونان حيث استطاعوا شراء وثائق مزورة ليشتروا بواسطتها تذاكر سفر للمجيء إلى الدول الأوروبية.
وأوضحت أن الصحيفة استطاعت مقابلة ثلاثة سورين استطاعوا الوصول إلى هولندا بهذه الطريقة، فضلاً عن عراقي استطاع الوصول إلى بلجيكا.
وكشفت الصحيفة عن شاب سوري (30 عاما) - طلب عدم الكشف عن اسمه- دفع الف يورو لمهربي البشر لتهريبه من إسطنبول إلى اليونان، وأضاف الشاب الذي أراد الإشارة إليه باسم احمد أنه "إذا امتلك المرء المال، يمكن تهريبه إلى أي بلد أوروبي بطريقة راقية جداً ".
وأردف أنه لدى وصوله إلى أمستردام تكلم بالإنجليزية ولم يخضع لأي أسئلة إضافية، موضحاً أن العديد من المهاجرين يختارون الذهاب إلى دول لا تجري دقيقاً شديداً على حدودها.
 
 
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!