إلغاء 500 رحلة جوية في الصين بسبب عواصف رعدية ومخاوف من انهيارات أرضية




اجتاحت عواصف رعدية العاصمة الصينية بكين يوم السبت مما تسبب في تعطل مئات الرحلات الجوية في أحد أكبر مطارات العالم فيما حذرت السلطات من أن الأمطار والرياح قد تتسبب في انهيارات أرضية في المنطقة التي تعرضت لزلزال قوته سبع درجات قبل أيام.

رفعت سلطات مدينة بكين مستوى التحذير من الطقس يوم السبت إلى اللون البرتقالي من الأصفر الذي أصدرته صباحا وقالت إن البرق والبرد والرياح والأمطار المتوقع هطولها بمنسوب يصل إلى 70 ملليمترا على المدينة قد تتسبب في فيضانات مفاجئة بالمناطق الجبلية.

حث المطار الدولي في العاصمة بكين المسافرين في بيان على موقعه على الإنترنت على مراجعة تحديث بيانات رحلاتهم من وإلى المدينة.

أظهر موقع المطار على الإنترنت أن ما يقرب من 500 رحلة ألغيت من التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي وحتى منتصف الليل فيما شهدت 182 رحلة تأخيرات في أكثر مطارات البلاد ازدحاما.

تهب عواصف الأمطار الموسمية على بكين من حين لآخر خلال أشهر الصيف مما يتسبب عادة في تأخيرات طويلة للرحلات الجوية بالمطار.

تأثرت مطارات أخرى بحالة الطقس من بينها شنغهاي ونانجينغ في إقليم جيانغسو وهانغتشو في إقليم تشجيانغ عند دلتا نهر يانغتسي.

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في بيان فرق الإنقاذ العاملة في جيوتشايقو في إقليم سيتشوان من خطر الانهيارات الأرضية والبرق.

أضاف أن من المتوقع هطول أمطار غزيرة على جنوب شرق الصين يوم السبت.

تأتي اضطرابات الطقس تلك بعد أن ضرب إعصار منغوليا الداخلية يوم الجمعة مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة أكثر من 50 آخرين وتدمير منازل في مدينة رئيسية.
 
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!