عاجل

ولد سول كامبل مدافع المنتخب الإنجليزي المعتزل و نادي "توتنهام هوتسبير ،آرسنال ،بورنسموث، نيوكاسل يونايتد " في مثل هذا اليوم

ولد سول كامبل مدافع المنتخب الإنجليزي المعتزل و نادي "توتنهام هوتسبير ،آرسنال ،بورنسموث، نيوكاسل يونايتد " في مثل هذا اليوم
الاثنين ١٨ سبتمبر ٢٠١٧ - ٠٠:٠٠ ص
5927


كتب: مصطفي اسماعيل
ولد سول كامبل مدافع المنتخب الإنجليزي المعتزل و نادي "توتنهام هوتسبير ،آرسنال ،بورنسموث، نيوكاسل يونايتد " في مثل هذا اليوم 18 سبتمبر من عام 1974 ، ولد كامبل لأبوين من جامايكا.
 
بداية كامبل مع توتنهام
بدأ مسيرته الكروية مع نادي توتنهام هوتسبير في عام 1992، ولعب معهم حتى عام 2001، وشارك معهم في 255 مباراة وسجل 10 أهداف، وفي عام 2001 انتقل إلى نادي آرسنال.
 
 
كامبل في فترة تألق مع ارسنال
 
ولعب مع ارسنال حتى عام 2006، وشارك معهم في 135 مباراة وسجل 8 أهداف وهو صاحب الهدف الوحيد بتاريخ الارسنال في نهائي دوري الأبطال سنه 2006 على نادي برشلونة وانتهت بالخسارة 1-2.
 
نهاية مسيرته في الملاعب
 
ولعب منذ عام 2006 وحتى 2008 مع نادي بورنسموث. انتقل لاحقًا لنادي آرسنال ثم أنهى مسيرته الكروية مع نادي نيوكاسل يونايتد.
 
كامبل مع المنتخب الانجليزي
و قد لعب مع منتخب إنجلترا لكرة القدم في الفترة ما بين عام 1996 و2006، وشارك معهم في 69 مباراة وسجل هدف واحد. اعتزل لعبة كرة القدم يوم 2 مايو 2012
 
وفي كتابه الشهير للنجم الانجليزي سول كامبل سجل موقفا قويا في كتاب سيرته الذاتية معتبرا انه لو كانت بشرته بيضاء لكان أصبح قائدا لمنتخب إنجلترا لكرة القدم.
ونشرت صحيفة "صنداي تايمز" مقتطفات من السيرة الذاتية لكامبل اليوم الأحد وقال فيها :"أنا مقتنع بأنه لو كانت بشرتي بيضاء لكنت أصبحت قائدا لمنتخب انجلترا لأكثر من عشر سنوات".
وتابع كامبل نجم ارسنال السابق: "اعتقد ان الاتحاد الانكليزي كان يفضل لو كانت بشرتي بيضاء، فكانت لدي المصداقية والخبرة لأصبح قائدا كلاعب في قلب الدفاع وكقائد لفريقي (ارسنال).
 
 وأضاف: "أوين كان مهاجما رائعا، ولكن لم يكن قائدا أبدا، وارى ذلك مزعجا. لقد سألت هذا السؤال مرات كثيرة وسأبقى على اعتقادي بأن الجواب هو نفسه، انه لون البشرة"
 
الأكثر قراءة
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
النفط يتراجع عن أعلى مستوى في أشهر عدة متأثرا بارتفاع الدولار
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
جوجل تحذف بيانات جمعتها من تصفح مستخدميها تفاديا لدعوى مرفوعة عليها
Latest-News-img
وزيرة التخطيط: 7.6 مليار جنيه قيمة الاستثمارات الموجهة للشرقية لتنفيذ 419 مشروعًا بخطة 23-2024
جديد الأخبار