المالية تعتمد 129.6 مليار جنيه لصالح التعليم



أعلنت وزارة المالية، اعتمادها مبلغ 129.6 مليار جنيه لقطاع التعليم، بموازنة العام المالي 2017-2018 منها 330 مليون جنيه للتأمين الصحي على الطلاب وتوفير مستلزماتها.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم السبت، أنها خصصت من المبالغ المعتمدة مبلغ 81 مليار جنيه لوزارة التربية والتعليم والجهات التابعة لها، وكذلك مبلغ 12.1 مليار جنيه للتعليم الأزهري.

وقدرت قيمة مخصصات التعليم العالي والجامعي بنحو 25.5 مليار جنيه، وكذا مبلغ 11 مليار جنيه للمستشفيات التعليمية بالجامعات المصرية.

وأشار بيان الوزارة، أن تلك الاعتمادات تضمنت تخصيص 1.7 مليار جنيه لطبع الكتاب المدرسي، فضلا عن 1.1 مليار جنيه للتغذية المدرسية، مع التأكيد على أهمية تكثيف الوجبة الغذائية بالمناطق الأكثر احتياجاً.

وأضاف البيان، أن اعتمادات الوزارة خصصت نحو 3.6 مليار جنيه لصالح الجهات التعليمية الخاضعة لإشراف وزارة التربية والتعليم للتوسع في بناء الفصول وتجهيزها بما يسهم في تخفيض حجم كثافات التلاميذ في الفصول وإحلال وتجديد وتحديث البنية التحتية للمباني وغيرها.

وكان وزير المالية عمرو الجارحي قد أشار في وقت سابق إلى أن الحكومة بصدد تخصيص نحو 7% للانفاق على التعليم بمراحله المختلفة، وتتوزع بواقع  2% للإنفاق على التعليم الجامعي، و1% للبحث العلمي، و4% للتعليم قبل الجامعي.
 
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!