ارتفاع حصيلة وفيات الطاعون في مدغشقر إلى 36 حالة



قالت وزارة الصحة في مدغشقر ، إن ما لا يقل عن 36 شخصاً توفوا جراء الإصابة بمرض الطاعون مشيرة إلى أن أكثر من نصف الحالات كانت في مناطق مكتظة بالسكان.

وتفشي مرض الطاعون الدبلي أمر شائع في مدغشقر الواقعة جنوب شرق ساحل أفريقيا، لكن تفشي الوباء الأخير اشتمل على حالات إصابة بالطاعون الرئوي وهو أكثر الأنواع خطورة.

وقالت الوزارة إن 155 شخصاً مصاب بالطاعون الرئوي و75 شخصاً بالطاعون الدبلي.

ويتم تسجيل نحو 400 حالة إصابة بالطاعون في مدغشقر سنوياً، ومعظمها بالطاعون الدبلي الذي ينتقل عبر البراغيث. في حين أن سلالة المرض الرئوي الأكثر ندرة تنتشر من شخص إلى آخر وهي الأكثر فتكاً ما لم يتم العلاج منها في غضون أربع وعشرين ساعة.

وقالت شركة الخطوط الجوية لجزر سيشل "اير سيشل" إنه سيتم تعليق كل رحلاتها المتجهة إلى مدغشقر اعتباراً من يوم الأحد القادم. وكان مدرب لفريق كرة السلة من سيشل توفي بالطاعون أثناء زيارة له لمدغشقر.

من ناحية أخرى، قالت منظمة الصحة العالمية إنها سلمت 1.2 مليون جرعة من المضادات الحيوية وخصصت 1.5 مليون دولار في شكل تمويل طارئ لمحاربة الطاعون في مدغشقر.

وقالت تشارلوت إندياي ممثلة المنظمة في مدغشقر إن "الطاعون مرض يمكن الشفاء منه إذا ما تم رصده في وقت مناسب ... وكلما تحركنا بشكل أسرع، كلما تم إنقاذ المزيد من الأرواح".
 
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!