مصر توقع 3مذكرات تفاهم مع الإمارات لإنتاج وتصنيع وتخزين التمور



وقعت مصر والإمارات 3 مذكرات تفاهم في مجال تنمية إنتاج وتصنيع وتخزين التمور بعدد من المحافظات منها الوادي الجديد والجيزة.

وقال وزيرة التجارة والصناعة في بيان اليوم السبت، إن الوزارة تتعاون مع الجهات والمؤسسات الدولية لتطوير قطاع التمور فى مصر.

وأضاف طارق قابيل،  أن الفترة الحالية تشهد زخماً كبيراً في التعاون بين مصر وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي بدولة الإمارات حيث تستهدف الاتفاقات الثلاثة التعاون المشترك لرفع القدرة التنافسية وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة وتحسين الإنتاجية والجودة والقيمة المضافة للتمور المصرية.

وأوضح قابيل أن الاتفاق الأول يستهدف تأهيل وتحديث مجمع تمور الوادى الجديد الحكومى، والثاني يستهدف إنشاء مخازن مبردة للتمور بالواحات البحرية بمحافظة الجيزة، ويتضمن الأخير الموقع بين مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي والجائزة إستقدام خبراء لتقديم الدعم الفني والإستشارات الفنية ونقل التكنولوجيا على مدار سلاسل القيمة لقطاع التمور بمصر.

وتعد محافظة الوادي الجديد من أهم محافظات مصر إنتاجاً للتمور حيث يصل تعداد النخيل بها لنحو 1.9 مليون نخلة منها 1.37 مليون نخلة مثمرة تنتج حالياً ما يصل إلي 60 ألف طن سنوياً من التمور من الصنف السيوي والصعيدي النصف جاف وأصناف أخري.
 
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!