الإسكان: المدن الجديدة تستوعب 7 ملايين نسمة و500 ألف وحدة جاري التنفيذ فيها



قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن طاقة المدن الجديدة الحالية تستوعب أكثر من 7 ملايين نسمة، أي ما يعادل 20% من حجم سكان الحضر والمدن في مصر.

وأضاف مصطفى مدبولي في كلمته خلال افتتاح المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الأربعاء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن أغلب مشروعات الإسكان الاجتماعى والمتوسط وفوق المتوسط يتم تنفيذها في المدن الجديدة.

وأكد الوزير، على أهمية الاستمرار في تخطيط المدن الجديدة، والحاجة لتوفير جيل جديد من المدن يضمن استمرار العمران في مصر بصورة مخططة وسليمة، موضحاً أنه مع طلب مضاعفة المعمور المصري فلا بد من التوجه لإنشاء مدن جديدة.

وكان وزير الإسكان مصطفى مدبولي قالت في تصريحات له، إن مصر تحتاج على الأقل إلى 40 مدينة جديدة في الـ40 سنة القادمة، لاستيعاب الزيادة السكاني.

كما قال وزير الإسكان ، إن برنامج الإسكان الاجتماعى التابع للوزارة ينفذ الآن 500 الف وحدة فى مراحل التنفيذ الأخيرة.

وأضاف  مدبولي فى كلمته ، أن الإعلان الأخير عن مشروعات الإسكان أضاف 100 ألف وحدة أخرى بدأ تنفيذها بالفعل، مشيرا إلى أنه جاري العمل في 600 ألف وحدة.

وأشار الوزير إلى برنامج جديد اسمه سكن مصر، يشمل مستوى أعلى من الإسكان الاجتماعى، والوزارة أعلنت عن 40 ألف وحدة سكنية وتقدم 70 ألف مواطن وتم سداد مقدمات الحجز.

وأوضح مدبولى أن الوزارة بدأت في تنفيذ مشروعات إسكان للطبقات الأخرى، وليس محدودى الدخل فقط، متمثلا عملنا مشروع دار مصر بهدف إنشاء 150 ألف وحدة إسكان فى المدن الجديدة، وأكثر من نصف المستهدف 

وأعلن الوزير بدء تسليم عدد كبير من العمارات السكنية لأصحابها في مدن جيدة.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!