كاتالونيا : إعلان الاستقلال عملاً رمزياً حتي الان



 أعلن المتحدث باسم حكومة كاتالونيا الأربعاء أن إعلان الاستقلال الذي وقعه النواب الانفصاليون في البرلمان الإقليمي، والرئيس الكاتالوني كارليس بوتشيمون مساء الثلاثاء، هو في الوقت الراهن "عمل رمزي".


وقال الناطق جوردي تورول إن "الإعلان يجب ـن يصدر عن برلمان كاتالونيا" الأمر الذي لم يحصل، مضيفاً أن التوقيع كان "عملاً رمزياً وقد وقعنا جميعنا على التزامنا بإعلان الاستقلال".

لكنه أوضح "إنه وقت مستقطع، وليس تخلياً أو خطوة إلى الوراء".

وأضاف أن "الرئيس بوتشيمون قال إنه سيعلق تفعيل الاستقلال، والقانون الانتقالي، حتى نجلس ونتحدث، ونستمع ونتحاور ونرى إذا كان هناك امكانية للتوصل إلى اتفاق".

وقال: "نسعى إلى السياسة وليس إلى جدل قانوني".

لكنه أشار إلى أن الحكومة الكاتالونية تريد "الحوار حول استقلال كاتالونيا" ما يعكس الانتقال إلى مرحلة جديدة إذ كانت الأولوية حتى الآن الحوار حول "تنظيم استفتاء حول حق تقرير المصير" الذي رفضته الحكومة الإسبانية دائماً وبشكل قاطع.

وقال: "إننا لا نتخلى عن استقلال كاتالونيا" لكن " نود أن نعرف ما الذي تقدمه الدولة لكاتالونيا".

وكان رئيس كاتالونيا الانفصالي أعلن مساء الثلاثاء انه قبل تفويض الشعب بأن تصبح منطقته "جمهورية مستقلة" بموجب نتيجة الاستفتاء في كاتالونيا يوم 1أكتوبر (تشرين الأول).

لكنه سارع إلى تعليق اعلان الاستقلال لإفساح المجال أمام المفاوضات مع الحكومة المركزية في خطاب ألقاه أمام برلمان كاتالونيا، ما أدخل إسبانيا في أسوأ أزمة سياسية، منذ عقود.
 
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!