الإندبندنت : كوريا الشمالية تقول إن ترامب أشعل فتيل الحرب



 صحيفة الإندبندنت نشرت موضوعا حول التطورات في ملف كوريا الشمالية بعنوان "كوريا الشمالية تقول إن ترامب أشعل فتيل الحرب وهي مستعدة للمعركة الحاسمة".

المقال الذي أعدته ألكساندرا ويلتز مراسلة الجريدة في العاصمة الامريكية واشنطن يؤكد أن العديد من الساسة الامريكيين وأعضاء الكونغرس قد انتقدوا الرئيس دونالد ترامب مرارا وعلنا بسبب تصريحاته وتشبيهاته البلاغية المعادية لكوريا الشمالية.
وتضيف أن وزير خارجية كوريا الشمالية اتهم ترامب بإشعال فتيل الحرب مع بلاده، مؤكدا أن الولايات المتحدة ستدفع "ثمن عدوانها بالنار والجحيم".
وتؤكد الإندبندنت أن التوتر تصاعد بين واشنطن وبيونغ يانغ خلال الأشهر الأخيرة، إذ عانت الإدارة الأمريكية التي شكلها ترامب في احتواء طموحات الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وسعيه لتطوير ترسانته من الأسلحة وقدراته النووية والصاروخية.
وقد اعتاد ترامب اعتاد السخرية من الزعيم الكوري الشمالي حتى أنه أطلق عليه لقب "الرجل الصاروخ" في عدة خطابات وهو ما دفع عددا من أعضاء الكونغرس إلى انتقاد ترامب وتصريحاته البلاغية الساخرة.
وتختم الصحيفة بقولها إن بوب كورك عضو الكونغرس عن الحزب الجمهوري الذي يمثله ترامب انتقده الأسبوع الماضي لهذا السبب بالتحديد، قائلا إن تصريحاته الساخرة من أمم أخرى قد "تضع الولايات المتحدة والعالم بأسره على طريق حرب عالمية ثالثة".
 
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!