عاجل

حذرت نقابة عمالية بريطانية من أن ساعات العمل الطويلة لسائقي سيارات أوبر للأجرة تجعل استخدام خدمات الشركة خطرا على السلامة

حذرت نقابة عمالية بريطانية من أن ساعات العمل الطويلة لسائقي سيارات أوبر للأجرة تجعل استخدام خدمات الشركة خطرا على السلامة
الأربعاء ٢٠ ديسمبر ٢٠١٧ - ٠٠:٠٠ ص
5707

حذرت نقابة عمالية بريطانية من أن ساعات العمل الطويلة لسائقي سيارات أوبر للأجرة تجعل استخدام خدمات الشركة خطرا على السلامة العامة.

أوضحت النقابة لمحكمة إبتدائية في العاصمة البريطانية لندن أنها تمتلك دليلا على تشجيع شركة أوبر وتحفيزها للسائقين للعمل لساعات طويلة.

كانت هيئة النقل العام في لندن قد اعتبرت أن أوبر غير مؤهلة لإدارة خدمات التاكسي ورفضت تجديد رخصتها فى سبتمبر الماضي.

من ناحية أخرى، قال متحدث باسم أوبر "بعد فترة وجيزة سنقدم ساعات عمل محددة" للسائقين.

أضاف المتحدث "نأخذ قضية قيادة السيارة تحت ضغط الإرهاق والتعب محمل الجد، ولهذا نقوم بصورة منتظمة بتذكير سائقينا لأخذ فترات راحة".

أخبر ممثل النقابة العمالية جيري فايشينا المحكمة أن النقابة تريد من أوبر أن تحدد سقفا أقصى لساعات عمل السائقين، وتحديد عدد السائقين الذين يعملون فى كل منطقة.

وأضاف "من وجهة نظر السلامة العامة فإن التنقل مع سائق يعمل فترة خمس عشرة ساعة لايختلف عن سائق يقود سيارة بدون التأكد من قدرته على القيادة".

تجدر الإشارة إلى أنه فى فبراير 2017 استمعت لجنة العمل والمعاشات بمجلس العموم البريطاني لإفادات من سائقي أوبر يقولون فيها إنهم أجبروا على العمل لساعات طويلة لتغطية نفقاتهم بما فيها شراء السيارات التي يعملون عليها.

ردت أوبر على طلب اللجنة البرلمانية حول ساعات عمل السائقين الشهر الماضي بالقول إن ربع سائقيها يعملون أكثر من أربعين ساعة أسبوعيا، وأكثر من ألفين يعملون أكثر من ستين ساعة أسبوعيا.

يذكر أن إدارة هيئة النقل العام في لندن قد عددت الأسباب لعدم تجديد رخصة أوبر فى المدينة. تمثلت تلك الأسباب فى دواعي السلامة العامة والأمن، بما فى ذلك كيفية قيام شركة أوبر بالتحقق من خلفيات السائقين، والإبلاغ عن الانتهاكات الجنائية الخطيرة.

يذكر أن رخصة أوبر قد انتهت فى أكتوبر الماضي ولكن يمكن لسائقيها الاستمرار فى العمل حتى يتم البت فى الاستئناف الذى قدمته الشركة أمام المحكمة. وقد حذر عمدة لندن صادق خان من أن عملية الاستئناف قد تستغرق سنوات.
 
الأكثر قراءة
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
النفط يتراجع عن أعلى مستوى في أشهر عدة متأثرا بارتفاع الدولار
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
جوجل تحذف بيانات جمعتها من تصفح مستخدميها تفاديا لدعوى مرفوعة عليها
Latest-News-img
وزيرة التخطيط: 7.6 مليار جنيه قيمة الاستثمارات الموجهة للشرقية لتنفيذ 419 مشروعًا بخطة 23-2024
جديد الأخبار