مصر توقع عقد استثماري أمريكي سعودي بقيمة 3.3 مليارات دولار لإقامة مدينة ترفيهية على غرار ديزنى لاند



 أعلنت وزارة الاستثمار، اليوم الخميس، عن توقيع عقد استثماري أمريكي سعودي مشترك بقيمة 3.3 مليارات دولار لإقامة مدينة ترفيهية متكاملة بالعلمين على غرار "ديزنى لاند"، على مساحة 5080 فداناً.


وأوضحت الوزارة في بيان، أن مشروع إقامة مدينة ترفيهية متكاملة يعد أكبر مشروع استثماري أجنبي بعد إقرار قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية وتعديل بعض أحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة.

ووقع العقد محافظ مطروح علاء أبو زيد مع العضو المنتدب لشركة انترتنمنت وورد للمدن الترفيهية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ليزا ماري ستيفن.

أوضح محافظ مطروح، أن إنشاء أول مدينة ترفيهية بمصر على غرار "ديزني لاند" العالمية، بمنطقة سيدي حنيش بمركز مرسى مطروح يعتبر أكبر مشروع استثماري تشهده مطروح، والتي تشمل إقامة حديقة حيوان مفتوحة ومدينة ألعاب مائية ومدينة طبية ورياضية وفنادق. 

من جانبها أشارت العضو المنتدب لشركة انترتنمنت، إلى أن استثمار الشركة في مصر يعد من أكبر استثمارات الشركة في العالم.

وأضافت ليزا ماري ستيفن، أن مشروع المدينة الترفيهية في مطروح، سيتم على عدة مراحل تستغرق ما بين 9 إلى 10 سنوات، بحيث يتم الانتهاء من أول مرحلة خلال عامين، موضحة أن المشروع سيتضمن مدينة تعليمية أيضاً، وسيوفر نحو 40 ألف فرصة عمل.

وقعت محافظة مطروح منذ أيام مع شركة مدار للقرى السياحية، اتفاقاً لإقامة مشروع استثماري بالمحافظة بقيمة 10 مليارات جنيه.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!