عائد السندات الأمريكية يرتفع لأعلى مستوى في 4 سنوات بعد هبوط الاسعار



هبطت أسعار السندات الحكومية في الولايات المتحدة خلال تعاملات اليوم الإثنين، ليصعد العائد على الديون إلى أعلى مستوى في نحو 4 سنوات.
 
ويترقب المستثمرون إعلان بيانات التضخم في الولايات المتحدة يوم الأربعاء المقبل، وسط توقعات بتسارع أسعار المستهلكين بأكثر من التقديرات.
 
وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي توقع في اجتماع السياسة النقدية الأخير تسارع معدل التضخم ليصل إلى مستهدف البنك البالغ 2% الأمر الذي زاد تكنهات زيادة سعر الفائدة بوتيرة أسرع.
 
وبحسب بيانات مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، فإن معدل التضخم تباطأ على أساس سنوي في ديسمبر الماضي ليسجل 2.1% بينما تسارع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي إلى 1.8%.
 
وتشير توقعات البنك المركزي الأمريكي إلى أنه سيتم زيادة سعر الفائدة 3 مرات خلال العام الجاري بعد أن قام بعدد مماثل من الزيادات في العام الماضي مع تعافي الاقتصاد.
 
وبحلول الساعة 10:49 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات إلى 2.882% بعد أن وصل إلى 2.902% في وقت سابق من التداولات وهو أعلى مستوى في 4 سنوات.
 
كما زاد عائد السندات الحكومية في الولايات المتحدة لآجل عامين إلى 2.11% في حين سجل العائد على الديون الأمريكية 3.179% في الفترة نفسها.
 
وخلال نفس الفترة، تراجع الدولار مقابل اليورو بنسبة 0.2% لتصعد العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.2271 دولار. 
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!