مصر تعتزم اقتراض 330 مليون يورو لتطوير الخط الأول للمترو



طلبت الهيئة القومية للأنفاق بوزارة النقل المصرية، قروضاً بقيمة 330 مليون يورو من بنوك ومؤسسات أوروبية بهدف تطوير وإعادة تأهيل الخط الأول لمترو الأنفاق.

وتسعى الهيئة القومية للأنفاق تسعى للحصول على قرض بقيمة 130 مليون يورو من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، وقرض بقيمة 150 مليون يورو من بنك الاستثمار الأوروبى، و50 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية، وفقاً لصحيفة البورصة.

وقال البنك الأوروبي، إنه يستهدف تقديم قرض سيادي يصل إلى 130 مليون يورو أو ما يعادله بالدولار الأمريكي إلى مصر لتمويل إعادة تأهيل البنية التحتية الحالية لخط مترو القاهرة الأول.

وأضاف البنك، أن إعادة التأهيل اللازمة للبنية التحتية الحالية لخط مترو القاهرة الأول تقلل الحد الأدنى للوقت بين القطارات، وتزيد القدرة من خلال إدخال تكنولوجيا الإشارات، وتوفر وسائل نقل آمنة وموثوقاً بها وصديقة للبيئة لما يصل إلى مليونى راكب يومياً.

وأوضح البنك، أن المشروع حالياً، يخضع للمراجعة، ومن المقرر أن يصوت المجلس التنفيذى للبنك على القرض لصالح مصر بقيمة 130 مليون يورو فى أبريل المقبل.

كانت مصادر مطلعة، إن وزارة النقل المصرية بدأت مفاوضات مع شركات فرنسية لتوريد وتمويل شراء 34 قطاراً، بتكلفة تقديرية قد تصل إلى 400 مليون يورو، للخط الأول لمترو الأنفاق "المرج - حلوان".

كان وزير النقل هشام عرفات قال، إن هناك خطة لتطوير الخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق بإجمالي تكلفة 30.7 مليار جنيه، بجانب إنشاء وتنفيذ خطوط ومراحل جديدة.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!