التايمز : بريطانيا قد تدعو لمقاطعة جماعية لكأس العالم في روسيا



 صحيفة التايمز نشرت مقالا في إطار تغطيتها لملف محاولة اغتيال جاسوس روسي سابق في بريطانيا عبر غاز سام.


وجاء الموضوع بعنوان "بريطانيا قد تدعو لمقاطعة جماعية لكأس العالم في روسيا".

وتقول الصحيفة إن الحكومة البريطانية تدرس الأمر كخيار للرد على محاولة الاغتيال إذا ثبت أن الحكومة الروسية قد تورطت في الأمر، ولن يقتصر الأمر على لندن فقط بل إنها تتشاور مع الولايات المتحدة وحلفائها في أوروبا للانضمام إليها إذا اتخذت القرار الذي قد يكون جزءا من عقوبات أشد على روسيا تشمل النواحي السياسية والاقتصادية والرياضية.

وتنقل الصحيفة عن مصادر في الحكومة البريطانية قولها إن المقاطعة قد تكون متدرجة بمعنى أنها قد تبدأ بامتناع الساسة عن حضور المباريات وقد تمتد حتى انسحاب المنتخبات البريطانية من البطولة.

وتشير الصحيفة إلى ان الأمر قد حدث سابقا إذ قادت الولايات المتحدة 65 دولة في مقاطعة دورة الألعاب الأولمبية في موسكو عام 1980 احتجاجا على غزو الاتحاد السوفيتي السابق أفغانستان.

وتضيف الصحيفة أن هناك خيارا آخر لبريطانيا وهو الدعوة لتغيير جدول أعمال قمة دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) المنتظرة في شهر مايو/ آيار المقبل، ويفترض ان تحضرها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي والرئيس الامريكي دونالد ترامب وقادة آخرون لتركز على كيفية مواجهة "العدوان الروسي".

كما تقول التايمز إن قوات يقدر عددها بنحو 4 آلاف جندي تابعة للناتو قد جرى نشرها في دول أوروبا الشرقية التابعة للحلف كما تجوب مقاتلات الناتو ومنها مقاتلات سلاح الجو البريطاني الأجواء في شرق أوربا لمنع بوتين من العبث بأمن الدول الأعضاء في الحلف.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!