كوريا الشمالية تهدد بإلغاء القمة مع ترامب بسبب المطالب النووية



 قال مسؤول كبير في كوريا الشمالية، إن بيونجيانج ليست مهتمة بعقد قمة مع الولايات المتحدة تركز فقط على نزع السلاح النووي، متهمة واشنطن بمحاولات فرض مصير لبيا والعراق "على دولتنا المبجلة".

وذكر كيم كي جوان، وهو مسؤول كبير في وزارة الخارجية في كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء، أن بلاده لا تريد التخلص من الأسلحة النووية للحصول على فوائد أو تعويضات اقتصادية، وذلك نقلاً عن "وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية".

وكانت تقارير أفادت أمس بإلغاء كوريا الشمالية المحادثات مع جارتها الجنوبية اعتراضاً على المناورات العسكرية المشتركة بينها وبين الولايات المتحدة حيث وصفتها بعملية "استفزازية".

ومن المقرر أن تعقد قمة تاريخية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية في 12 يونيو القادم في سنغافورة.

وأوضح كيم كي جوان، أنه إذا كانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ملتزمة بصدق بتطوير الروابط مع بيونجيانج، فإنها ستحصل على رد مستحق، أما إذا كانت محاولة الولايات المتحدة دفع بلادنا إلى زاوية تُجبرها فيها على التخلي عن الأسلحة النووية من جانب واحد فلن نكون مهتمين بمثل هذا الحوار".

فيما تحدث وزير خارجية كوريا الجنوبية كانغ كيونج هوا مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم، وذكر أن الاستعدادات ستستمر لقمة ترامب مع زعيم كوريا الشمالية، "مع الأخذ في الاعتبار هذا العمل من الشمال".
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!