عاجل

تشارك وزارة المالية المصرية غداً الاثنين، في 3 اجتماعات دولية مهمة، لمناقشة تطورات التجارة العالمية.

تشارك وزارة المالية المصرية غداً الاثنين، في 3 اجتماعات دولية مهمة، لمناقشة تطورات التجارة العالمية.
الأحد ٢٤ يونيو ٢٠١٨ - ٠٠:٠٠ ص
1172
تشارك وزارة المالية المصرية غداً الاثنين، في 3 اجتماعات دولية مهمة، لمناقشة تطورات التجارة العالمية.

وقال بيان للمالية، اليوم الأحد، إن رئيس مصلحة الجمارك جمال عبد العظيم، توجه على رأس وفد من الجمارك المصرية للمشاركة في الاجتماع الإقليمي الثامن والأربعين لمجلس التعاون الجمركي والاجتماع الإقليمي لمديري ورؤساء الجمارك بمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأدنى والأوسط.

كما سيشارك في الاجتماع رقم 79 للجنة السياسات بمنظمة الجمارك العالمية والتي تعقد بمقر المنظمة في مدينة بروكسل مقر الاتحاد الأوربي.

من جانبه أكد وزير المالية، على أهمية مشاركة مصر في تلك الاجتماعات الدولية لتعزيز التعاون مع دول العالم والاستفادة من التطورات على الساحة العالمية، خاصة فيما يخص جهود تيسير التجارة العالمية.

وأشار الوزير محمد معيط، إلى أن مصر تطمح لزيادة مساهمتها في حركة التجارة العالمية بشكل كبير في السنوات المقبلة في ظل استراتيجية لدفع عجلة الإنتاج والتصدير.

وقال إن وزارة المالية حرصت طوال السنوات الأخيرة على المشاركة في الاجتماعات الدولية وطرح مبادرات عديدة لتعميق التعاون مع دول العالم المختلفة على المستوى الأفريقي والعربي والدولي.

وأكدت المالية في البيان، أن اجتماعات منظمة الجمارك العالمية والتي تبدا  غداً الاثنين وحتي يوم 30 يونيو الحالي، تكتسب أهمية خاصة نظرًا لتضمنها انتخابات اختيار أمين عام منظمة الجمارك العالمية، إلى جانب مناقشة عدد من الملفات والقضايا المهمة على رأسها قضايا التجارة الإلكترونية والمبادرة الأمنية الخاصة بتعزيز الرقابة عبر الحدود والمنافذ الجمركية.

وكذلك تطورات ملف تعاون الدول الأعضاء في مجال مكافحة التدفقات المالية غير المشروعة والتعاون بين مصلحتي الجمارك والضرائب من أجل سد منافذ التهرب الضريبي والجمركي ومراجعة وتعديل اتفاقية "كيوتو" المعدلة والخاصة بمكافحة التغيير المناخي والحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

ويشارك الوفد المصري أيضاً في عدد من الجلسات الفرعية على هامش الاجتماعات الرئيسية لمناقشة عدد من التقارير عن أعمال  منظمة الجمارك العالمية مثل تقرير الأمين العام الحالي للمنظمة عن سير العمل بمبادراتها الأخيرة خاصة المتعلقة بعمل لجان المنظمة وملف الحوكمة والمراجعات المالية.

ويتضمن جدول الأعمال دراسة إنشاء مجموعة عمل معنية بطلبات الدول الراغبة في الانضمام إلى منظمة الجمارك العالمية، وتطورات خطة المنظمة الاستراتيجية التي بدا تنفيذها عام 2016/2017 إلى عام 2018/2019، والخطة التشغيلية حتى 2018/2019.

وستناقش الاجتماعات أيضاً تقريراً لمدير إدارة شؤون التعريفات والتجارة بالمنظمة عن أعمال  اللجنة الفنية المعنية بقواعد المنشأ واللجنة الفنية المعنية بالتقييم الجمركي وأيضاً أعمال  لجنة النظام المنسق.
الأكثر قراءة
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
انعقاد ملتقى الفكر للواعظات بمسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها)
Latest-News-img
النفط يتراجع عن أعلى مستوى في أشهر عدة متأثرا بارتفاع الدولار
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
جوجل تحذف بيانات جمعتها من تصفح مستخدميها تفاديا لدعوى مرفوعة عليها
جديد الأخبار