جنرال موتورز تحذر من شطب بعض وظائفها في أمريكا



 حذرت مجموعة، جنرال موتورز، أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من احتمال شطب عدد من وظائفها في الولايات المتحدة، بسبب الرسوم التي قررت إدارتهُ فرضها على واردات الولايات المتحدة من الصلب والألومنيوم، في حين أن ترامب يقول إن هذه الرسوم تستهدف حماية الوظائف في الولايات المتحدة.

وفي بيان موجه إلى وزارة التجارة الأمريكية، قالت الشركة إن زيادة الرسوم على الواردات يمكن أن تؤدي إلى تقليص حجم جنرال موتورز وتقليل وجود الشركة الأيقونة الأمريكية في الداخل والخارج، وتهدد بتقليل وليس بزيادة عدد الوظائف في الولايات المتحدة".
كانت شركة، هارلي ديفيدسون، الأمريكية للدراجات البخارية الفارهة، قد أعلنت في وقت سابق من الأسبوع الحالي، اعتزامها نقل مراكز إنتاجها إلى خارج الولايات المتحدة، لتجنب الرسوم التي قرر الاتحاد الأوروبي فرضها على المنتجات الأمريكية رداً على الرسوم الأمريكية، وهو ما دفع الرئيس ترامب، إلى تهديد الشركة بفرض رسوم إضافية على منتجاتها المصنوعة خارج الولايات المتحدة.
وكانت كندا قد أعلنت اليوم فرض رسوم على كمية من وارداتها من الولايات المتحدة بقيمة 16 مليار دولار كندي ما يعادل 12 مليار دولار أمريكي، رداً على الرسوم الأمريكية.
 
 
 
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!