نيوزيلندا تعتزم شراء 4 طائرات بوينغ للدوريات البحرية



 أعلنت نيوزيلندا اليوم الإثنين أنها ستخصص مبلغ 2.35 مليار دولار نيوزيلندي (1.4 مليار يورو) لشراء تجهيزات بينها 4 طائرات "بوينغ" للدوريات البحرية من الحكومة الأمريكية.

وستحلّ البوينغ "بي-8 إيه بوسيدون"، وهي طائرة للدوريات البحرية متخصصة في مكافحة الغواصات والسفن والاستخبارات الإلكترونية، محل 6 طائرات "بي-3 أوريون" قديمة تعمل منذ ستينات القرن الماضي.
وصرّح وزير الدفاع رون مارك أن "هذا الشراء يسمح لنيوزيلندا بمواصلة تعاملها في المستقبل بشكل مستقل مع الأوضاع البحرية، وعندما يكون ذلك ضرورياً، العمل مع شركاء مثل أستراليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة".
وسيخصص نصف قيمة الميزانية لشراء الطائرات والنصف الآخر لتمويل بنى تحتية وأجهزة أخرى لمحاكاة الطيران، وتتولّى ويلينغتون مسؤولية منطقة بحث وإنقاذ واسعة في المحيط الجنوبي وجنوب المحيط الهادئ، وتنشر بشكل منتظم معدات عسكرية لمرافقة عمليات الإنقاذ الإنسانية في المحيط الهادئ.
وأضاف الوزير أن "المحافظة على قدرتنا على إجراء دوريات بحرية، أمر أساسي لأمن نيوزيلندا القومي ولقدرتنا على المساهمة في الجهود الدولية للأمن العالمي".
وأعلنت أستراليا المجاورة مؤخراً استثمارات بقيمة 5.2 مليار دولار لتطوير وبناء طائرات مسيّرة أمريكية مخصصة لعمليات عسكرية مشتركة ولمراقبة المحيطات بما في ذلك بحر الصين الجنوبي.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!