مخاوف نقص الامدادات تدفع النفط للارتفاع قبيل إضراب عمالي في النرويج



 ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء مع تنامي المخاوف من نقص محتمل للإمدادات، وقاد خام برنت الاتجاه الصعودي بينما من المقرر أن يبدأ المئات من العاملين بقطاع النفط في النرويج إضراباً اليوم.

وصعد برنت 55 سنت بما يعادل 0.7% إلى 78.62 دولاراً للبرميل بعد أن صعد 1.2% أمس الإثنين، وزادت العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف 47 سنتاً أو 0.7% إلى 74.32 دولاراً.
ومن المقرر أن يبدأ مئات العاملين بمنصات حفر بحرية للغاز والنفط في النرويج إضراباً اليوم بعد أن رفضوا خطة للأجور في خطوة من قد تؤثر على إنتاج حقل واحد على الأقل، ويضاف التوقف المحتمل لمشاكل يعاني منها منتجون آخرون وسط توترات في الشرق الأوسط.
وتقول الولايات المتحدة إنها تريد خفض الصادرات من إيران خامس أكبر منتج في العالم إلى الصفر بحلول نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل مما يضطر منتجين كباراً آخرين لضخ المزيد، واتفقت السعودية وأعضاء أوبك الآخرون وحلفاء مستقلون من بينهم روسيا الشهر الماضي علي زيادة الإنتاج لتقليص مكاسب الأسعار وتعويض نقص الإنتاج في دول من بينها ليبيا.
وتنامى القلق في السوق من أنه في حالة تعويض السعودية فاقد الإنتاج الإيراني فإن ذلك سيستهلك الطاقة العالمية الفائضة ويجعل الأسواق أكثر انكشافاً على تراجع آخر للإنتاج أو توقف غير متوقع.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!