مصر تدرس تأسيس شركة خاصة لتولي إدارة الخط الثالث للمترو



تدرس الهيئة القومية للأنفاق تأسيس شركة خاصة لتولي إدارة الخط الثالث لمترو الأنفاق على غرار الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو الحالية.

وقالت مصادر، إنه من المقرر أن يشارك القطاع الخاص في الشركة الجديدة، ومن المتوقع الاستقرار على التصور الخاص بالإدارة قبل نهاية سبتمبر المقبل، وفقاً لصحيفة المال.

وأشارت المصادر، إلى أن مكتب سيسترا الفرنسي سينتهي من دراسة تطوير وإصلاح الخط الأول للمترو "حلوان ـ المرج" نهاية العام الجاري، وذلك بعد أن جرى تكليفه بإجرائها خلال الأيام الماضية.

وتوقعت المصادر أن يبدأ التطوير الفعلي للخط مطلع العام المقبل لمدة 5 سنوات عبر تحالف يضم شركات مصرية وخارجية.

وجرى اختيار شركة "NE KE" اليابانية لتولي استشارات أولى مراحل الخط الرابع لمترو الأنفاق المقرر تنفيذها خلال الفترة المقبلة، وفقا للمصادر.

وأوضحت، أنه تم طرح أعمال المرحلة الأولى وتأهلت شركة يابانية للمشروع.

وكانت وزارة النقل قد وقعت في أكتوبر الماضي، مع وكالة التعاون اليابانية (جايكا)، عقود تمويل الخط عبر قرض ميسر بقيمة 1.28 مليار دولار، 40% من التكلفة الإجمالية للمرحلة، والتي تضم 17 محطة، بطول 19 كيلومتر وتمتد من المحطة التبادلية غرب الطريق الدائري.

وذكرت نقارير صحفية في مايو أن الهيئة القومية للأنفاق المصرية تفاوض عدداً من مؤسسات التمويل الدولية منها الوكالة الفرنسية للتنمية، للحصول على قرض ميسر بقيمة 500 مليون يورو لتمويل المرحلة النهائية من الخط الثالث لمترو الأنفاق التي تبدأ من محطة هليوبوليس إلى مطار القاهرة الدولي.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!