عاجل

تدرس الهيئة القومية للأنفاق تأسيس شركة خاصة لتولي إدارة الخط الثالث لمترو الأنفاق على غرار الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو

تدرس الهيئة القومية للأنفاق تأسيس شركة خاصة لتولي إدارة الخط الثالث لمترو الأنفاق على غرار الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو
الاثنين ١٦ يوليو ٢٠١٨ - ٠٠:٠٠ ص
2768
تدرس الهيئة القومية للأنفاق تأسيس شركة خاصة لتولي إدارة الخط الثالث لمترو الأنفاق على غرار الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو الحالية.

وقالت مصادر، إنه من المقرر أن يشارك القطاع الخاص في الشركة الجديدة، ومن المتوقع الاستقرار على التصور الخاص بالإدارة قبل نهاية سبتمبر المقبل، وفقاً لصحيفة المال.

وأشارت المصادر، إلى أن مكتب سيسترا الفرنسي سينتهي من دراسة تطوير وإصلاح الخط الأول للمترو "حلوان ـ المرج" نهاية العام الجاري، وذلك بعد أن جرى تكليفه بإجرائها خلال الأيام الماضية.

وتوقعت المصادر أن يبدأ التطوير الفعلي للخط مطلع العام المقبل لمدة 5 سنوات عبر تحالف يضم شركات مصرية وخارجية.

وجرى اختيار شركة "NE KE" اليابانية لتولي استشارات أولى مراحل الخط الرابع لمترو الأنفاق المقرر تنفيذها خلال الفترة المقبلة، وفقا للمصادر.

وأوضحت، أنه تم طرح أعمال المرحلة الأولى وتأهلت شركة يابانية للمشروع.

وكانت وزارة النقل قد وقعت في أكتوبر الماضي، مع وكالة التعاون اليابانية (جايكا)، عقود تمويل الخط عبر قرض ميسر بقيمة 1.28 مليار دولار، 40% من التكلفة الإجمالية للمرحلة، والتي تضم 17 محطة، بطول 19 كيلومتر وتمتد من المحطة التبادلية غرب الطريق الدائري.

وذكرت نقارير صحفية في مايو أن الهيئة القومية للأنفاق المصرية تفاوض عدداً من مؤسسات التمويل الدولية منها الوكالة الفرنسية للتنمية، للحصول على قرض ميسر بقيمة 500 مليون يورو لتمويل المرحلة النهائية من الخط الثالث لمترو الأنفاق التي تبدأ من محطة هليوبوليس إلى مطار القاهرة الدولي.
الأكثر قراءة
Latest-News-img
محادثات بين "أبل" و "جوجل" لاستخدام منصة الذكاء الاصطناعي جيمني على آيفون
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
انعقاد ملتقى الفكر للواعظات بمسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها)
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
النفط يتراجع عن أعلى مستوى في أشهر عدة متأثرا بارتفاع الدولار
Latest-News-img
البنك الدولي يعلن موعد صرف الشريحة الأولى من حزمة الدعم المقدمة لمصر
جديد الأخبار