إندبندنت: السجينة البريطانية تواصل المعاناه في سجون ايران



 صحيفة "ذي إندبندنت" نشرت موضوعا عن نازانين زاغاري السجينة البريطانية الإيرانية التي تقبع في سجن بالعاصمة الإيرانية طهران.


وتقول الجريدة إن زوج الناشطة في مجال جمع المعونات للمحتاجين كشف عن حجم المعاناة التي تواجهها زاغاري في المعتقلات الإيرانية.

وتضيف الجريدة أن الزوج نشر خطابا، حصلت الإندبندنت على نسخة منه، ينقل فيه عن زوجته وصفا لما تعانيه في سجن "إيفين" الذي نقلت إليه مؤخرا.

وتشير الجريدة إلى أن زاغاري لازالت تعاني من خدلا في قدميها بعدما تعرضت لحالة إنهيار عصبي بسبب نوبتين من الخوف تعرضت لهما بعد عودتها إلى زنزانتها في السجن.

وتضيف الجريدة أن الزوج وجه خطابا لوزير الخارجية الإيراني جواد ظريف يدعوه فيه لمناقشة وضع زاغاري في لقاء بمدينة نيويورك الأمريكية الأسبوع المقبل، بالتزامن مع وجود ظريف هناك.

وتوضح الجريدة أن القضاء الإيراني حكم في عام 2016 على زاغاري، التي تعمل لصالح مؤسسة تومسون رويترز، بالسجن 5 سنوات بعد إدانتها بالتجسس، وهو الاتهام الذي تنفيهالناشطة بشكل كلي.

وتشير الجريدة إلى أن السلطات الإيرانية أطلقت سراح زاغاري في الثالث والعشرين من الشهر الماضي لمدة 3 أيام، قضتها مع طفلتها البالغة من العمر 4 سنوات، قبل أن تعود إلى السجن مرة أخرى.
 

 

: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!