عمال النفط في فنزويلا يتظاهرون بسبب الأجور



احتج عمال النفط في فنزويلا في منشآت رئيسية لمعالجة الخام ضد الحد الأدنى الجديد للأجور، معتبرين أن الزيادة الجديدة تتجاهل جداول الأجور السابقة والاتفاقات النقابية.

وتظاهر عشرات العمل في منشأة "بتروبير" النفطية التي تخضع لإدارة شركتي "شيفرون" و"بيتروليس دي فنزويلا" بولاية أنزواتغي يوم الجمعة الماضي وطالبوا بـ"أجور عادلة الآن"، وفقاً لمقطع فيديو أطلعت عليه وكالة "بلومبرج".

وفي الأسبوع الماضي نظم عمال منشأة نفطية أخرى تابعة لشركتي "توتال" و"إيكيونور" اجتماعات لترتيب احتجاج بالقرب من مكتب المدعي العام في "بويرتو لا كروز" في 3 أكتوبر.

وتظاهر موظفي "بي.دبي.غي.إس.إيه" ضد زيادة الحد الأدنى للأجور في هذا الشهر بأكثر من 3000% إلى 1800 بوليفار وهو ما يعادل 15 دولارا بالسوق السوداء، حيث يروا أن ذلك ليس كافياً لتلبية احتياجاتهم.

ووفقاً لحسابات الوكالة الأمريكية فإن معدل التضخم في فنزويلا ارتفع عند مستوى 111 ألف بالمئة.

وسافرت "روبرت بيريز" مديرة الموارد البشرية في شركة "بي.دي.في.إس.إيه" إلى بويرتو لا كروز لمقابلة العمال ومناقشة تفاصيل الأجور الجديدة، لكن معظم النقابات انسحبت من الاجتماعات.

وتعاني فنزويلا من مشاكل اقتصادية طاحنة أبرزها ارتفاع كبير في معدل التضخم وتهاوي حاد في قيمة العملة المحلية إلى جانب انخفاض إنتاجها النفطي.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!