برشلونة يسجل إيرادات قياسية بفضل البث التليفزيوني وصفقة نيمار



أعلن نادي برشلونة الإسباني تسجيل عائدات سنوية قياسية خلال العام المنتهي في يونيو الماضي، بفضل النجاحات التي حققها على أرض الملعب والتي تدفعه نحو هدفه كي يصبح أول فريق كرة القدم يجني عوائد بقيمة مليار يورو.

وكشفت نتائج أعمال نادي كرة القدم الإسباني، يوم الثلاثاء، أنه حقق إيرادات خلال العام المنتهي في 30 يونيو الماضي بلغت 914 مليون يورو مقابل 708 مليون يورو عائدات مسجلة في العام السابق له.

وكان النادي يتوقع أن يحقق إيرادات بقيمة 897 مليون يورو خلال الفترة من يوليو 2017 وحتى يونيو 2018.

وتشمل إيرادات الإثنى عشرة شهراً المنتهية في يونيو الماضي موسم كرة القدم 2017-2018.

وبحسب البيان، فإن أرباح برشلونة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك ومخصصات الديون بلغت 177 مليون يورو في العام الماضي مقابل 124 مليون يورو المسجلة في العام السابق له.

وأرجع النادي إيراداته القوية إلى عوائد البث التليفزيوني والجوائز المالية التي حصل عليها بفضل الفوز بلقلب الدوري الإسباني وكأس "كوبا دي ري" والمعروفة باسم "كأس ملك إسبانيا" في الموسم الماضي إضافة لزيادة قيمة صفقات الرعاية.

وذكر النادي أنه حقق دخلا استثنائيا من بيع اللاعب البرازيلي نيمار لنادي باريس سان جيرمان في صفقة تاريخية عالمية بلغت 222 مليون يورو بالعام الماضي.

كما حصلت برشلونة على دفعات متزايدة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وذلك بفضل زيادة قيمة حقوق البث التليفزيوني في دوري الأبطال.

وكان الفريق الإسباني وصل إلى ربع نهائي البطولة خلال الموسم الماضي.

ومع ذلك، يتوقع النادي الإسباني خفض إجمالي رواتب اللاعبين في الموسم الحالي إلى 492 مليون يورو من 520 مليون يورو.

واعتبر "برشلونة" الإيرادات المحققة أنها بدون شك بمثابة إنجاز استثنائي في تاريخ النادي والتي تتوافق مع خطته الإستراتيجية بشأن الوصول إلى عائدات بقيمة مليار يورو بحلول عام 2021.
 
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!