عاجل

الغارديان نشرت في افتتاحيتها موضوعا عن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي وذلك في موضوع بعنوان "يجب العثور على الصحفي

الغارديان نشرت في افتتاحيتها موضوعا عن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي وذلك في موضوع بعنوان "يجب العثور على الصحفي
السبت ٠٦ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٠:٠٠ ص
1460

 الغارديان نشرت في افتتاحيتها موضوعا عن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي وذلك في موضوع بعنوان "يجب العثور على الصحفي السعودي المختفي".


تقول الجريدة إن اختفاء صحفي في الاوقات العادية يعتبر أمرا مثيرا للاهتمام اما اختفاؤه في وقت تتعرض فيه الصحافة في كل مكان للهجوم والتهديد فيثير الكثير من المخاوف.

تذكر الغارديان بما كتبه خاشقجي على صفحاتها قائلا إن "الكثيرين من العرب الباحثين عن الحرية والمساواة أصيبوا باليأس بعدما أصبحوا يوصفون بالإرهابيين من إعلام الأنظمة الحاكمة و تخلى عنهم المجتمع الدولي".

وتوضح الجريدة أن خاشقجي كان واحدا من هؤلاء اليائسين خلال السنوات الثلاثين الماضية رغم أنه كان حريصا على توجيه النصح للنظام السعودي بالمبادرة بالبدء في الإصلاحات السياسية والاجتماعية إلا أنه منذ نحو عام لم يتمكن من كبح غضبه مما يجري في الرياض بعد موجة الاعتقالات التي طالت عددا من أصدقائه.

وتضيف الجريدة أنه بعد اختفاء خاشقجي استدعت الخارجية التركية القنصل السعودي لاستيضاح الأمر منه كما أنها تراقب عن كثب جميع مداخل ومخارج القنصلية في اسنطبول لكن الخوف الحقيقي هو ان يكون خاشقجي قد خرج بالفعل من البلاد وأعيد إلى الأراضي السعودية.

وتقول الجريدة إن ولي العهد محمد بن سلمان قدم نفسه للمجتمع الدولي على انه حريص على تحديث المجتمع السعودي وتنويع مجالات الاستثمار في الاقتصاد ودعم الإسلام المعتدل وما تبع ذلك من السماح للمرأة بقيادة السيارات وفتح دور الملاهي والسينما في المملكة وهو ما جعل بعض المراقبين في الغرب يتوقعون إصلاحات سياسية قريبا لكن بدلا عن ذلك أصبحت عدم التسامح هو الامر السائد في المملكة.
 
الأكثر قراءة
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
وزيرة التخطيط: 7.6 مليار جنيه قيمة الاستثمارات الموجهة للشرقية لتنفيذ 419 مشروعًا بخطة 23-2024
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
جوجل تحذف بيانات جمعتها من تصفح مستخدميها تفاديا لدعوى مرفوعة عليها
Latest-News-img
مصر والإكوادور تبحثان التعاون في استكشاف وإنتاج النفط والغاز الطبيعي
جديد الأخبار