الغارديان: يجب العثور على الصحفي السعودي المختفي



 الغارديان نشرت في افتتاحيتها موضوعا عن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي وذلك في موضوع بعنوان "يجب العثور على الصحفي السعودي المختفي".


تقول الجريدة إن اختفاء صحفي في الاوقات العادية يعتبر أمرا مثيرا للاهتمام اما اختفاؤه في وقت تتعرض فيه الصحافة في كل مكان للهجوم والتهديد فيثير الكثير من المخاوف.

تذكر الغارديان بما كتبه خاشقجي على صفحاتها قائلا إن "الكثيرين من العرب الباحثين عن الحرية والمساواة أصيبوا باليأس بعدما أصبحوا يوصفون بالإرهابيين من إعلام الأنظمة الحاكمة و تخلى عنهم المجتمع الدولي".

وتوضح الجريدة أن خاشقجي كان واحدا من هؤلاء اليائسين خلال السنوات الثلاثين الماضية رغم أنه كان حريصا على توجيه النصح للنظام السعودي بالمبادرة بالبدء في الإصلاحات السياسية والاجتماعية إلا أنه منذ نحو عام لم يتمكن من كبح غضبه مما يجري في الرياض بعد موجة الاعتقالات التي طالت عددا من أصدقائه.

وتضيف الجريدة أنه بعد اختفاء خاشقجي استدعت الخارجية التركية القنصل السعودي لاستيضاح الأمر منه كما أنها تراقب عن كثب جميع مداخل ومخارج القنصلية في اسنطبول لكن الخوف الحقيقي هو ان يكون خاشقجي قد خرج بالفعل من البلاد وأعيد إلى الأراضي السعودية.

وتقول الجريدة إن ولي العهد محمد بن سلمان قدم نفسه للمجتمع الدولي على انه حريص على تحديث المجتمع السعودي وتنويع مجالات الاستثمار في الاقتصاد ودعم الإسلام المعتدل وما تبع ذلك من السماح للمرأة بقيادة السيارات وفتح دور الملاهي والسينما في المملكة وهو ما جعل بعض المراقبين في الغرب يتوقعون إصلاحات سياسية قريبا لكن بدلا عن ذلك أصبحت عدم التسامح هو الامر السائد في المملكة.
 
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!