الديلي تليغراف: الأمن الإليكتروني البريطانية تؤيد أبل وأمازون في إنكار تعرضهما للاختراق



 الديلي تليغراف نشرت موضوعا عن الانباء التي رددتها وسائل إعلام غربية مؤخرا عن اختراق الصين أنظمة شركات أبل وامازون بعنوان "وكالة الدفاع عن الأمن الإليكتروني البريطانية تؤيد أبل وأمازون في إنكار تعرضهما للاختراق".


تقول الجريدة إن بعض الصحف نشرت أخبارا عن ان الصين نجحت في اختراق شركتي أبل وامازون عبر زراعة شرائح إلكترونية بالغة الصغر في خوادم الحواسيب التي تنتحها شركة سوبر مايكرو الأمريكية في الصين.

وتوضح الجريدة أن خوادم الشركة تستخدما شركات أبل وامازون وبعض الوكالات في الحكومة الامريكية ووجود هذه الشرائح فيها يسمح بالتاكيد باختراق الحسابات والهواتف والانظمة الإليكترونية التي تعتمد على هذه الخوادم او تتصل بها.

لكن الجريدة تشير إلى أن وكالة الامن الإلكتروني البريطانية أيدت شركتي ابل وامازون الذين قالا إنهما لم يتعرضا لأي اختراق كما أن شركة سوبر مايكرو نفت الادعاءات عبر بيان رسمي.

وتقول الجريدة إن العديد من الخبراء في مجال الأمن الإليكتروني يشككون في نفي الشركتين لافتقاده إلى أي حقائق تقنية او توضيحات فقط تم التركيز على النفي وتنقل عن جوزيف كارسون مدير مركز ثايكوتيك للأمن الإليكتروني قوله إنه إذا كان هذا التقرير صحيحا فيمكن أن يكون الخطر الناتج عن ذلك كارثيا.
 
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!