بريطانيا وهولندا تغرمان أوبر 1.2 مليون دولار بسبب اختراق البيانات



طبقت السلطات في بريطانيا وهولندا عقوبات مالية على شركة أوبر بقيمة 1.17 مليون دولار، وذلك لتعرض بيانات شخصية متعلقة بملايين من عملائها للاختراق في 2016.

وأعلن مكتب مفوض المعلومات في المملكة المتحدة في بيان على موقعه اليوم الثلاثاء تطبيق عقوبات مالية بقيمة 385 ألف جنيه إسترليني (491.28 ألف دولار) ضد شركة نقل الركاب لفشلها في حماية المعلومات الشخصية لعملائها من هجمة إلكترونية حدثت في أكتوبر ونوفمبر من عام 2016.

أما سلطة حماية البيانات الهولندية فألزمت الشركة بدفع مبلغ 600 ألف يورو (679.25 ألف دولار) كتعويض عن نفس الحادث.

وكانت الهجمة الإلكترونية التي حدثت منذ عامين سمحت للهاكرز بالوصول إلى بيانات شخصية تتضمن أسماء وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام هواتف 2.7 مليون مستخدم لتطبيق الشركة في بريطانيا، و172 ألف مستخدم في هولندا.

وتابع البيان أن تسجيلات متعلقة بـ82 ألف سائق في المملكة المتحدة وتتضمن تفاصيل حول المبلغ الذي يتقاضوه خلال الرحلة قد تعرضت أيضاً للاختراق.

وصرح ستيف ايكرسلي مدير التحقيقيات في الهيئة البريطانية بأنه لا يوجد إخفاق رئيسي داخل أنظمة الأمان في أوبر، لكن الأمر هو تجاهل تام للسائقين والعملاء للمعلومات الشخصية للعملاء والسائقين، كما أنه لم يتم اتخاذ خطوات لإخطار أي شخص تأثر بالاختراق أو عرض أي مساعدة أو دعم.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!