المجتمعات العمرانية المصرية تُخصص 5.6 مليار جنيه لمدن الصعيد



قال معاون وزير الإسكان لشؤون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن تنمية مدن الصعيد تأتي على رأس اهتمامات الهيئة؛ حيث تم تخصيص 5.6 مليار جنيه لمدن الصعيد، من إجمالي موازنة الهيئة للعام المالي 2018-2019، والبالغة 72 مليار جنيه.

وأضاف وليد عباس خلال مؤتمر سيتي سكيب التحضيري، أن الهيئة بدأت في إنشاء 14 مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع، من أصل 20 مدينة جديدة من المقرر تنفيذها، منها 6 مدن بالصعيد، بهدف إنشاء مراكز تنموية جديدة، وإحداث نوع من الاتزان وعدالة التنمية، وفقاً لبيان صادر عن وزارة الإسكان المصرية.

وأكد معاون الوزير، أن الهيئة تعد المطور الرئيسي والأول في الدولة المصرية، وهى التي تتولى دفع عجلة التنمية والتطوير، وتنفيذ خطة الدولة في مجال جذب الاستثمارات الأجنبية.

ولفت عباس، إلى أنه تم تيسير إجراءات صدور القرارات الوزارية، من أجل جذب الاستثمارات، حيث بلغ عدد القرارات الوزارية التي تم إصدارها بشأن المشروعات الاستثمارية بالقطاع العقاري، 115 قراراً وزارياً في 15 مدينة جديدة، خلال العام الماضي 2018، وشملت هذه القرارات 23 مشروعاً بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتابع معاون الوزير، أن الهيئة أصدرت خلال السنوات الـ4 الماضية قرارات وزارية لـ375 مشروعاً على مساحة 75 ألف فدان بإجمالي استثمارات تخطت 5 تريليونات جنيه، ووفرت أكثر من 450 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، هذا بجانب توفير أكثر من 20 ألف فدان مرفقة، بجميع أنظمة الطرح المتاحة وينفذ منها بالفعل 12 مشروعاً بنظام المشاركة، كما تم طرح مشروعات للمستثمر الصغير، وأراضٍ خدمية بعدد 736 قطعة أرض.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!