أوبر تعلن استحواذها على كريم بـ3.1 مليار دولار



أعلنت شركة النقل التشاركي أوبر الاستحواذ على نظيرتها كريم في الشرق الأوسط، على أن تعمل الأخيرة كشركة مستقلة تحت علامة كريم التجارية وبقيادة مؤسسيها.

وقالت أوبر في بيان اليوم الثلاثاء، إنها استحوذت على كريم مقابل 3.1 مليار دولار أمريكي، على أن تتكون قيمة الاستحواذ من 1.7 مليار دولار أمريكي من سندات القرض القابلة للتحويل و1.4 مليار دولار نقداً.

وأضافت أوبر، أن عملية الاستحواذ ستخضع لموافقات الجهات التنظيمية ذات الصلة، ومن المتوقع إتمام الصفقة خلال الربع الأول من عام 2020.

وأوضحت أوبر، أن الصفقة تشكل فرصة للشركتين للتوسع بشكل سريع ولدعم تطوير فرص خدمات التنقل في المنطقة والاقتصاد الرقمي المتنامي بشكل كبير.

وتابعت أوبر، أنها ستستحوذ على جميع أعمال التنقل والتوصيل والدفع الخاصة بكريم في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط الكبير، والتي تمتد من المغرب إلى باكستان، وتضم أسواق رئيسية من ضمنها مصر والأردن وباكستان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وذكرت أوبر، أنه بمجرد إتمام الصفقة، ستكون كريم مملوكة بالكامل لها ولكنها ستحافظ على اسمها التجاري، وسيقود أعمال كريم أحد مؤسسيها ورئيسها التنفيذي مدثر شيخة، بإشراف مجلس إدارة سيتكون من ثلاثة أعضاء ممثلين عن أوبر وعضوين ممثلين عن كريم، وستقوم كل من أوبر وكريم بتشغيل خدماتهما الإقليمية وأسمائهما التجارية بشكل مستقل.

وعملت شركة جيفريس ذ.م.م كمستشار مالي حصري لشركة كريم خلال هذه الصفقة، وفقاً للبيان.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!