أوراسكوم للاستثمار تعتزم زيادة رأسمالها بعد إقرار استحواذ النيل للسكر



اقترح مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، زيادة رأسمال الشركة لـ6.25 مليار جنيه.، بعد الموافقة على صفقة الاستحواذ على النيل للسكر.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أنه سيتم دعوة الجمعية العامة للتصويت على زيادة رأس المال بعد إتمام صفقة الاستحواذ على كامل أسهم شركة النيل للسكر، على أن تتم زيادة رأس المال بالقيمة الاسمية.

مصري يحصل على 57 ألف جنيه مستحقاته مقابل عمله بالسعودية

الأرصاد: طقس الغد معتدل بالقاهرة وشديد البرودة بجنوب الصعيد ليلاً

ونوهت بأن زيادة رأس المال المقترحة لن تتم إلا بعد موافقة مساهمي الشركة في اجتماع الجمعية العامة.

وكان مجلس إدارة أوراسكوم للاستثمار القابضة، وافق على تقرير المستشار المالي المستقل عن القيمة العادلة لأسهم رأسمال النيل للشركة بنحو 2.84 جنيه للسهم، بقيمة إجمالية 3.76 مليار جنيه.

وأشارت الشركة في وقت سابق إلى أنه تم التفاوض مع مساهمي النيل للسكر بشراء أسهم الشركة البالغة 1.32 مليار سهم، بقيمة 3.59 مليار جنيه، بالإضافة إلى سداد قروض المساهمين الحاليين المقدمة للشركة بقيمة 70 مليون جنيه.

ومن المقرر أن تنظر الجمعية العامة العادية لأوراسكوم للاستثمار التي ستنعقد يوم 5 مايو المقبل، الترخيص لمجلس الإدارة بإبرام عقود المعاوضة للاستحواذ على كامل أسهم شركة النيل للسكر وإبراء عقود شراء أسهمها باعتباره عقود المعاوضة؛ حيث إن مساهمي النيل للسكر البائعين مرتبطون بالمساهم الرئيسي في الشركة.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 865.59 مليون جنيه خلال 2018، مقابل أرباح بلغت 453.12 مليون جنيه في 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!