الأسهم الأوروبية ترتفع بالمستهل مع اقتراب نهاية المحادثات التجارية



 ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الاثنين، مع اقتراب المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين من الانتهاء قريباً.

وتأتي مكاسب البورصات الأوروبية عقب تصريحات وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين في عطلة الأسبوع الماضي، بأن الجانبين قريبان من الجولة الأخيرة من المفاوضات التجارية، نقلاً عن وكالة رويترز.

وينظر المستثمرون باهتمام إلى نتائج الأعمال، حيث تستعد العديد من الشركات الأمريكية لمواصلة الإفصاح عن أدائها المالي بالربع الأول هذا الأسبوع، مع توقع أن يكون كل من سيتي جروب وجولدمان ساكس في مقدمة من يتخذ هذه الخطوة.

ويتابع المستثمرون كذلك التطورات الاقتصادية وسط حالة عدم اليقين بشأن نمو الاقتصاد العالمي، حيث يتوقع صندوق النقد تباطؤاً بالناتج المحلي الإجمالي في حين أشارت بيانات اقتصادية صينية لتحسن بالنشاط.

وبحلول الساعة 7:11 صباحاً بتوقيت جرينتش، صعد مؤشر "ستوكس 600" بنسبة 0.2% ليصل إلى 387.53 نقطة كما زاد المؤشر البريطاني "فوتسي" بنحو 0.3% مسجلاً 7437.1 نقطة.

وبالنسبة للمؤشر الألماني "داكس"، فشهد زيادة بأكثر من 0.5% ليرتفع إلى مستوى 11999.9 نقطة كما صعد مؤشر "كاك" الفرنسي بنحو 0.3% ليصل إلى 5502.7 نقطة.

وخلال نفس التوقيت، ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.2% لترتفع العملة الأوروبية الموحدة إلى مستوى 1.1317 دولار.

 

: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!