النرويج تثبت معدل الفائدة وتشير لزيادة محتملة في يونيو



قرر البنك المركزي في النرويج تثبيت معدل الفائدة كما هو دون تغيير في خطوة تتوافق مع التوقعات، لكنه أشار لاحتمالية تشديد سياسته النقدية في الشهر المقبل.

وأظهر بيان السياسة النقدية الصادر عن نورجس بنك، اليوم الخميس، أن المركزي النرويجي أبقى معدل الفائدة في البلاد عند 1 بالمئة.

وكان المركزي النرويجي رفع معدل الفائدة بنحو 25 نقطة أساس لتصبح 1 بالمئة في مارس/آذار الماضي، بعد أن نفذ أول زيادة منذ عام 2011 وذلك في اجتماع سبتمبر/أيلول من العام الماضي.

ويشير التقرير إلى أن التوقعات وميزان المخاطر يشير إلى أنه من المرجح بشدة زيادة معدل الفائدة خلال النصف الثاني من العام الحالي.

وبحسب صناع السياسة في البنك فإن النظرة المستقبلية وميزان المخاطر يعني زيادة تدريجية في معدل الفائدة مع الإشارة إلى استمرار حالة عدم اليقين المحيطة بالتطورات العالمية.

وأضافوا أن استخدام القدرات في النرويج يبدو أنه آخذ في الارتفاع على نطاق واسع كما هو متوقع في حين أن التضخم كان أعلى قليلاً من المتوقع.

وقال محافظ البنك المركزي "أوشتين أوسلن" خلال البيان إن التقييم الحالي للتوقعات وميزان المخاطر يشير إلى أنه من المرجح زيادة معدل الفائدة في يونيو/حزيران المقبل.

وبحلول الساعة 10:36 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفعت الكرونة النرويجية مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.2% لتهبط الورقة الخضراء إلى 8.7532 كرونة.
 
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!