ارتفاع الدولار الأمريكي عالمياً في انتظار المستجدات التجارية



ارتفع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، في ترقب المستجدات التجارية على الساحة العالمية.

وكانت الصين اتخذت أمس قراراً انتقامياً ضد الولايات المتحدة وأعلنت عزمها لزيادة التعريفات الجمركية على واردات من واشنطن بقيمة 60 مليار دولار بدءً من يونيو/حزيران المقبل.

ويأتي قرار الصين رداً على التعريفات الجمركية التي رفعتها الولايات المتحدة في يوم الجمعة الماضي على واردات من بكين بقيمة 200 مليار دولار.

وبحلول الساعة 7:35 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفض الدولار أمام اليورو بنحو 0.1 بالمئة عند 1.1237 دولار، بينما ارتفع أمام الين بنسبة 0.4 بالمئة مُسجلاً 109.72 ين.

وزادت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.2 بالمئة مُسجلة 1.2932 دولار، كما ارتفعت أمام الفرنك السويسري بنحو 0.09 بالمئة عند 1.0073 فرنك.

وخلال تلك الفترة ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.06 بالمئة عند 97.364.

وقبيل قرار الصين أمس كان الرئيس الأمريكي حذر بكين من أن الأمور قد تصبح أسوأ حال اتخاذها قرارات انتقامية ضد التعريفات الأمريكية، مؤكداً في الوقت نفسه على أن المستهلك الأمريكي لن يتحمل زيادة التعريفات.

ولكن عقب قرارات الصين الانتقامية أعلن دونالد ترامب أنه يخطط للقاء نظيره الصيني في الشهر المقبل على هامش اجتماعات قمة الـ20 في اليابان، متوقعاً أن تكون المحادثات التجارية ناجحة.

ومن المقرر أن يتم الكشف في وقت لاحق من اليوم عن بيانات أسعار الواردات في الولايات المتحدة.
 
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!