ارتفاع الأسهم الأوروبية بالمستهل مع مكاسب قطاع السيارات



ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، مع ارتفاع قطاع السيارات وقبيل إعلان بيانات اقتصادية.

وبحلول الساعة 7:20 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر "ستوكس600" بنحو 0.3 بالمئة إلى 379.33 نقطة، كما زاد مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.3 بالمئة مُسجلاً 7401 نقطة.

وصعد مؤشر "داكس" الألماني بنحو 0.7 بالمئة عند 12126 نقطة، فيما استقر مؤشر "كاك" الفرنسي مُسجلاً 5382.6 نقطة.

وخلال تلك الفترة ارتفع اليورو أمام الدولار بنحو 0.07 بالمئة إلى 1.1320 دولار.

وارتفع قطاع الموارد الأساسية بنحو 1.7 بالمئة، فيما زاد قطاع السيارات بنسبة 1.3 بالمئة، أما قطاع الغذاء والمشروبات فهبط بنحو 0.3 بالمئة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جدد تهديده التجاري تجاه الصين أمس، مشيراً إلى أنه سيتم تطبيق تعريفات جمركية جديدة ضدها حال عدم حضور رئيس الصين اجتماعات قمة مجموعة الـ20.

وأضاف ترامب: "في الوقت الحالي يتم فرض ضرائب على 35 بالمئة إلى 40 بالمئة من السلع الصينية التي تستوردها الولايات المتحدة، لكن هناك 60 بالمئة أخرى من السلع قد يتم شملها بالتعريفات حال عدم التوصل لاتفاق".

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي أمس أن الحكومة ستحدد الحد الأدنى للأجور في الساعة عند 9 يورو بهدف مساعدة الموظفين أصحاب الأجر المنخفض.

أما في اليونان فصرح رئيس الوزراء هناك بأنه أخبر رئيس البلاد أن الانتخابات العامة المبكرة المقرر إقامتها يجب عقدها لتجنب فترة طويلة الأمد من عدم اليقين السياسي.

ومن المقرر أن يتم إعلان في وقت لاحق من اليوم بيانات طلبات إعانة البطالة ومتوسط الدخل في المملكة المتحدة، إلى جانب بيانات مؤشر "ثينتكس" لثقة المستثمرين في اقتصاد منطقة اليورو.
 
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!