الأجور في بريطانيا ترتفع بأكثر من التوقعات خلال أبريل



استقر معدل البطالة في بريطانيا خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في أبريل/نيسان الماضي عند أدنى مستوى على الإطلاق، فيما تجاوزت الأجور توقعات المحللين.

وكشفت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات الوطنية اليوم الثلاثاء استقرار معدل البطالة في المملكة المتحدة خلال فترة الأشهر الثلاثة المنتهية في أبريل/نيسان عند 3.8 بالمئة، وهو أدنى مستوى منذ الربع الأخير من 1974 (وهو موعد بدء السجلات).

ووصل معدل البطالة بين الذكور في المملكة المتحدة عند مستوى 4 بالمئة، وهو مستوى أعلى من المسجل عند الإناث والذي تراجع لمستوى قياسي إلى 3.7 بالمئة.

وأشارت البيان إلى أن متوسط دخل الفرد في الأسبوع في بريطانيا في الفترة من فبراير/شباط وحتى أبريل/نيسان والذي يأخذ في الاعتبار العلاوات زاد بنحو 3.1 بالمئة، وهو أدنى من مستوى 3.3 بالمئة في الربع الأول من 2019، ولكن أعلى من توقعات عند 2.9 بالمئة.

أما على صعيد متوسط دخل الفرد في الأسبوع والذي يستثني العلاوات فزاد بنحو 3.4 بالمئة، هو مستوى أعلى من 3.3 بالمئة المسجلة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام.

وأوضحت البيانات الاقتصادية أن معدل التشغيل في المملكة المتحدة سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 76.1 بالمئة.

وتابعت أن عدد الأفراد في سوق العمل ارتفع بمقدار 32 ألف فرد في فترة الشهور الثلاثة المنتهية في أبريل/نيسان على أساس سنوي إلى 32.74 مليون فرد.

وبحلول الساعة 8:50 صباحاً بتوقيت جرينتش صعد الجنيه الإسترليني أمام الدولار بنحو 0.2 بالمئة إلى 1.2705 دولار.
 
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!