استقرار الدولار الأمريكي قرب أدنى مستوى بـ11أسبوع قبيل بيانات التضخم



استقر الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الأربعاء قرب أدنى مستوى في 11 أسبوع، في ترقب إعلان بيانات التضخم.

وبحلول الساعة 7:45 صباحاً بتوقيت جرينتش هبط الدولار أمام اليورو بنحو 0.08 بالمئة إلى 1.1335 دولار، كما انخفض أمام الين بنسبة 0.2 بالمئة عند 108.32 ين.

واستقرت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني مسجلة 1.2726 دولار، فيما انخفضت أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.2 بالمئة عند 0.9908 فرنك.

وخلال تلك الفترة استقر مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية عند 96.638، وهو قريب من مستوى 96.459 وهو أدنى مستوى منذ نهاية مارس/آذار الماضي.

ووجه الرئيس الأمريكي في الأسبوع الجاري اتهاماً لعملة اليوان الصيني مشيراً إلى أن بكين تتلاعب بعملتها.

كما انتقد ضعف اليورو في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وعلق على مقال نشرته وكالة بلومبرج الأمريكية تتساءل كيف يمكن أن تحرم المعالم الأوروبية من السياح؟ قائلاً: "هذا بسبب أن اليورو وغيره من العملات يتم تخفيض قيمتها أمام الدولار".

ولايزال المستثمرون يترقبون ما إذا كانت الولايات المتحدة ستبرم اتفاقاً تجارياً مع الصين خلال قمة العشرين أم لا، حيث هدد دونالد ترامب بزيادة سعة التعريفات لتشمل مزيد من المنتجات الصينية حال عدم حضور رئيس الصين الاجتماعات.

ومن المقرر أن يتم الكشف عن بيانات معدل التضخم في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!