هبوط أسعار الذهب عالمياً مع ترقب بدء اجتماع الفيدرالي



انخفضت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء وسط ترقب بدء اجتماعات السياسة النقدية في بنك الاحتياطي الفيدرالي، ومع ترقب التطورات في الأوضاع الجيوسياسية.

وبحلول الساعة 8:05 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفض سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/كانون الأول بنحو 0.4 بالمائة إلى 1505.90 دولار للأوقية.


وكان سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول ارتفع بنحو 0.8 بالمائة ما يعادل 12 دولاراً عند تسوية جلسة أمس ليصل إلى 1511.50 دولار للأوقية وهو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ 6 سبتمبر/أيلول الجاري.

كما تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.06 بالمائة عند 1497.51 دولار للأوقية.

واتجهت التعاملات أمس إلى الذهب حيث فضل المستثمرون أصول الملاذ الآمن بعد الاضطرابات في الشرق الأوسط نتيجة الهجوم الذي تعرضت له شركة أرامكو السعودية والذي أسفر عن انقطاع نصف إنتاجها.

وخلال تلك الفترة استقر مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية عند 98.629.

ويبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي اليوم اجتماع السياسة النقدية، على أن يعلن قراره بشأن معدل الفائدة غداً، وذلك وسط توقعات خفض معدل الفائدة.

وانتقد من جديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب معدلات الفائدة المرتفعة قائلاً: "ألا يراقب بنك الاحتياطي الفيدرالي ما يحدث؟، هل سيشارك المركزي الأمريكي في اللعبة؟، الدولار الأمريكي أقوى من أي وقتاً مضى، حقيقي الأمر سيء بالنسبة للصادرات".

وجاء ذلك بعد انتقاد ترامب انخفاض قيمة اليوان ولجوء الصين إلى التحفيزات النقدية.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!