مصر للطيران تتسلم ثاني طائراتها من إيرباص.. الأسبوع الجاري



 قالت شركة مصر للطيران، إنها ستستلم بعد غدٍ الثلاثاء ثاني طائرة من طراز A300-220، ضمن الصفقة الموقعة مع شركة "إيرباص" لشراء 12 طائرة من هذا الطراز.

وأضافت الشركة في بيان اليوم الأحد، أن الوفد المكلف باستلام الطائرة أنهى خلال الأسبوع الحالي إجراءات المراجعة على الطائرة وأجهزتها، للاطمئنان على كفاءة تشغيلها، كما قامت الطائرة برحلة تجربة العميل في مطار ميرابيل بكندا أمس السبت وتصل إلى القاهرة بعد غدٍ، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.


وذكرت مصر للطيران، أن الصفقة تأتي في إطار التحديث المستمر لأسطولها الذي بدأت الشركة في تسلمه يوم 8 سبتمبر/ أيلول الجاري ويستمر التسليم حتى شهر مايو/ أيار المقبل.

وأشارت الشركة، إلى أنها تعاقدت أيضاً مع "إيرباص" لشراء 15 طائرة من طراز A320neo، وسيتم البدء في تسلمها من منتصف العام المقبل.

يذكر أن شركة مصر للطيران كانت قد وقعت عقداً مع شركة بومبارديه الكندية لشراء 12 طائرة من طراز بومبارديه سي سيريس يتم تسلمها اعتباراً من الشهر الحالي وحتى مايو/أيار العام القادم.

واستحوذت إيرباص على وحدة إنتاج طائرات "ايه 220-300" التي طورتها شركة بومباردييه الكندية والتي تمثل جيلاً جديداً من الطائرات المصممة لشركات الطيران الراغبة في شراء طائرات تسع 100 إلى 150 مقعداً.

وستعمل هذه الطائرات على شبكة خطوط شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية وهي إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة لمصر للطيران.a
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!