الصين تحذر من تقلبات الأسواق حال شطب شركاتها من البورصة الأمريكية



علقت الصين على تقارير اتجاه الولايات المتحدة نحو شطب شركاتها من البورصة الأمريكية، وقالت إن تلك الخطوة ستتسبب في تقلب الأسواق المالية.

وفي نهاية الأسبوع الماضي أفادت تقارير صحفية أن إدارة دونالد ترامب تفكر في شطب الشركات الصينية من بورصات التداول الأمريكية.


وصرح جينج شونج المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، اليوم الاثنين، بأنه تابع التقارير الصحفية التي تحدثت عن اتجاه الولايات المتحدة لشطب الشركات الصينية من البورصة الأمريكية، كما تابع نفي وزارة الخزانة الأمريكية التفكير في تلك المسألة في تلك الفترة.

وأكد شونج في تصريحات صحفية أن التجارة بين الولايات المتحدة والصين، والتعاون المالي تمثل مصلحة مشتركة، بحسب وكالة "رويترز".

وأضاف: "ممارسة أقصى الضغوط وحتى السعي نحو فك الارتباط في العلاقات الأمريكية الصينية سيضر بمصالح الشركات والشعب الصيني والأمريكي، كما أنه يخلق اضطراب في الأسواق المالية، ويعرض التجارة والنمو الاقتصادي العالمي للخطر".

وتابع: وذلك لا يتفق مع مصالح المجتمع الدولي".

وأعرب مسؤول الخارجية الصينية عن آماله في أن تعمل واشنطن مع بكين على تعميق التعاون المالي والاقتصادي، مؤكداً على ثقته بأن واشنطن ستتخذ نهجاً بناءً تجاه حل الاختلافات.

 

: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!