تراجع أسعار الذهب عالمياً قبيل إعلان بيانات اقتصادية



انخفضت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الخميس، وذلك قبيل إعلان بيانات اقتصادية، وفي ترقب للتطورات التجارية وتطورات السياسة النقدية.

وبحلول الساعة 7:05 صباحاً بتوقيت جرينتش تراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/كانون الأول بنحو 0.2 بالمائة مُسجلاً 1504.90 دولار للأوقية.


كما تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.1 بالمائة عند 1497.32 دولار للأوقية.

وخلال تلك الفترة ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمائة إلى 99.151.

وتحولت دفة الحرب التجارية نحو أوروبا تلك الفترة، وذلك بعد أن قررت إدارة دونالد ترامب تطبيق تعريفات جمركية انتقامية ضد منتجات تستوردها من هناك.

وجاء القرار الأمريكي بعد أن منحت منظمة التجارة إدارة ترامب الحق في فرض تعريفات بقيمة 7.5 مليار دولار على السلع الأوروبية، عقب أن قضت بأحقية الولايات المتحدة في شكوتها بشأن ما وصفته بالدعم غير القانوني لشركة "إيرباص" من قبل العديد من الحكومات الأوروبية.

وفي سياق منفصل صرح جون ويليامز رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك أمس بأن توقعات السوق في الوقت الحالي مواتية، "فنمو الناتج المحلي الإجمالي يبلغ حوالي 2 بالمائة، مع وجود سوق عمل قوي للغاية والتضخم بالقرب من المستهدف البالغ 2 بالمائة".

وارتفعت التوقعات مؤخراً بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض معدل الفائدة للمرة الثالثة في 2019 في اجتماع الشهر الجاري، وذلك بعد البيانات الاقتصادية السلبية.

ومن المقرر أن يتم إعلان في وقت لاحق من اليوم بيانات مؤشر "أي.إس.إم" للإنتاج غير الصناعي وطلبات المصانع وطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!