ارتفاع طلبيات المصانع في ألمانيا بوتيرة تتجاوز التوقعات



تحولت طلبيات المصانع في ألمانيا للصعود بوتيرة تفوق التوقعات بكثير خلال سبتمبر/ أيلول الماضي، مع زيادة الأوامر الجديدة سواء المحلية والأجنبية.

وكشفت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات الفيدرالية، اليوم الأربعاء، أن الطلبيات الجديدة للمصانع ارتفعت بنسبة 1.3 بالمائة خلال شهر سبتمبر/أيلول بالقراءة المعدلة موسمياً مقابل تراجع 0.4 بالمائة في الشهر السابق له بعد تعديل البيانات بالخفض.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن طلبيات المصانع في رابع أكبر اقتصاد عالمياً سترتفع بنسبة 0.1 بالمائة خلال سبتمبر/ أيلول الماضي.



وبحسب البيانات، فإن الطلبيات المحلية ارتفعت بنسبة 1.6 بالمائة في سبتمبر/أيلول على أساس شهري فيما شهدت الطلبيات الأجنبية زيادة 1.1 بالمائة في الفترة نفسها.

وتراجعت الطلبيات الجديدة من منطقة اليورو بنحو 1.8 بالمائة في الشهر المقارن لكنها زادت بنسبة 3 بالمائة من الدول الأخرى.

وشهدت مصانع السلع الوسيطة تراجعاً في الطلبيات الجديدة بنحو 1.5 بالمائة بينما سجلت مصانع السلع الرأسمالية زيادة في الطلبات بلغت 3.1 بالمائة مع ارتفاع 0.8 بالمائة في الأوامر الجديدة لمصنعي السلع الاستهلاكية، وفقاً للبيانات.

أما على أساس سنوي، تراجعت طلبيات المصانع الألمانية بنحو 5.4 بالمائة في شهر سبتمبر/أيلول مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي مقابل انخفاض 6.5 بالمائة في أغسطس/آب على أساس سنوي.

وبحلول الساعة 7:40 صباحاً بتوقيت جرينتش، استقر اليورو مقابل الدولار الأمريكي عند 1.1076 دولار.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!