ارتفاع الأسهم الأوروبية بالمستهل وسط آمال تأجيل التعريفات على السيارات



ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط آمال تأجيل التعريفات الأمريكية على السيارات الأوروبية.

واستفادت البورصات الأوروبية من احتمال قيام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتأجيل فرض التعريفات على السيارات الأوروبية لمدة ستة أشهر أخرى، وفقاً لتقرير نشره موقع "بوليتيكو" مستشهداً بمصادر مطلعة على المسألة.

ومن جهة أخرى، ينتظر المستثمرون إشارات جديدة حول المرحلة الأولى من الصفقة التجارية المنتظر توقيعها مع الجانب الصيني وذلك من خلال خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المقرر أن يلقيه اليوم.

وفي الأسبوع الماضي أعلنت الصين أنه تم التوافق على إسقاط التعريفات المتبادلة مع الجانب الأمريكي لكن الرئيس ترامب صرح بأنه لم يبرم اتفاق كهذا.

وارتفع قطاع السيارات بنحو 0.7 بالمائة في بداية الجلسة ليقود مكاسب المؤشر الأوروبي مع حقيقة أن غالبية القطاعات ظللت باللون الأخضر.

وبحلول الساعة 8:14 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر "ستوكس 600" بنسبة 0.2 بالمائة مسجلاً 406.2 نقطة كما زاد المؤشر البريطاني "فوتسي 100" بأكثر من 0.3 بالمائة ليصل إلى 7354.3 نقطة.

كما أن المؤشر الألماني "داكس" صعد بنحو 0.3 بالمائة ليسجل 13234.4 نقطة وشهد مؤشر "كاك" الفرنسي ارتفاعاً بنسبة مماثلة 0.3 بالمائة ليسجل 5906.9 نقطة.

وخلال نفس التوقيت، تراجعت العملة الأوروبية الموحدة مقابل نظيرتها الأمريكية بنسبة هامشية 0.07 بالمائة ليسجل اليورو 1.1025 دولار.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!