المعارضة توثق مقتل 179 محتجاً في إيران



نشرت منظمة "مجاهدي خلق الإيرانية" اليوم السبت، أسماء 25 قتيلاً سقطوا خلال الاحتجاجات التي اجتاحت 182 مدينة في عموم إيران.
وسبق للمنظمة المعارضة أن نشرت أسماء 154 قتيلاً في الأيام الماضية. وبذلك يبلغ عدد القتلى الذين تم الإعلان عن أسمائهم لحد الآن 179 شخصاً، وفقاً لما ذكره موقع "إيران الحرة" اليوم السبت.
ويأتي الكشف عن تفاصيل جديدة لجرائم ارتكبها نظام الملالي في وقت يحاول فيه النظام جاهداً التستر على العدد الحقيقي للقتلى والأبعاد المروعة لجرائمه. وهذا هو أحد أسباب قطع الاتصالات والإنترنت وعدم تسليم جثث القتلى لعوائلهم أو منع إقامة مجالس التأبين لهم. ولكن مع مرور الزمن يتم الكشف عن تفاصيل أكثر لهذه الجرائم.
ودعت قائدة المعارضة الإيرانية مريم رجوي المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لوقف أعمال القتل والقمع وناشدت الأمم المتحدة إرسال بعثات فوراً إلى إيران لتقصي الحقائق للكشف عن أبعاد الجرائم ضد الإنسانية واللقاء بالمعتقلين. وأكدت يجب تقديم قادة النظام للعدالة لارتكابهم جرائم ضد الإنسانية، مشددة على أن الصمت والتقاعس يخالف مبادئ حقوق الإنسان ويشجع النظام على التمادي في ارتكاب الجرائم وتوسيعها في المنطقة.  
 
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!