عاجل

فشل اقتصاد المملكة المتحدة في النمو على عكس توقعات المحللين خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مع استعداد البلاد للانتخابات العامة

فشل اقتصاد المملكة المتحدة في النمو على عكس توقعات المحللين خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مع استعداد البلاد للانتخابات العامة
الثلاثاء ١٠ ديسمبر ٢٠١٩ - ٠٠:٠٠ ص
1109
فشل اقتصاد المملكة المتحدة في النمو على عكس توقعات المحللين خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مع استعداد البلاد للانتخابات العامة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وأظهرت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات الوطنية البريطانية، اليوم الثلاثاء، أن الناتج المحلي الإجمالي في البلاد استقر في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي مقابل انكماش 0.1 بالمائة في الشهر السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن اقتصاد بريطانيا سوف ينمو بنحو 0.1 بالمائة على أساس شهري.

وبالنسبة لمؤشر الخدمات في بريطانيا، فنما بنسبة 0.2 بالمائة خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي مقارنة مع استقراره في الشهر السابق له.

أما الإنتاج الصناعي في ثاني أكبر اقتصاد أوروبي، فارتفع بنحو 0.2 بالمائة خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي مقابل انخفاض 0.4 بالمائة في الشهر السابق له.

وبالنسبة لمؤشر البناء البريطاني، فتراجع بنحو 2.3 بالمائة في الشهر الماضي وهي وتيرة انخفاض أكبر من المسجلة في الشهر السابق له والبالغة 0.2 بالمائة.

وفيما يتعلق بمؤشر الزراعة، فارتفع بنسبة 0.1 بالمائة مقارنة مع انخفاض 0.2 بالمائة خلال نفس الفترة.

أما على أساس سنوي، فإن اقتصاد بريطانيا شهد نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في أكتوبر/تشرين الأول مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وهي أسوأ وتيرة نمو منذ يونيو/حزيران عام 2012.

وعلى صعيد آخر، فإن اقتصاد المملكة المتحدة لم يشهد نمواً في الثلاثة أشهر المنتهية في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي مقارنة مع نمو 0.3 بالمائة في الربع المنتهي في سبتمبر/أيلول السابق له.

وبحلول الساعة 9:59 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارت
الأكثر قراءة
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
انعقاد ملتقى الفكر للواعظات بمسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها)
Latest-News-img
النفط يتراجع عن أعلى مستوى في أشهر عدة متأثرا بارتفاع الدولار
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
جوجل تحذف بيانات جمعتها من تصفح مستخدميها تفاديا لدعوى مرفوعة عليها
جديد الأخبار