ارتفاع الدولار الأمريكي عالمياً مع مخاوف متزايدة بشأن الكورونا



صعد الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الإثنين، مع ترقب حديث صناع السياسة في الولايات المتحدة، وتفشي الكورونا خارج آسيا.

وجاء ارتفاع العملة الخضراء باعتبارها ملاذ آمن، مع زيادة قلق المستثمرين بعد انتشار الفيروس الصيني على نطاق واسع خارج قارة أسيا، كما يتزامن مع خسائر أسواق الأسهم في آسيا وأوروبا.

وزاد عدد المصابين في إيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية، كما أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين عن وفاة 150 حالة جديدة وإصابة 409 أشخاص أمس الأحد.

ويترقب المستثمرين حديث رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ولاية كليفلاند "لوريتا ميستر" في وقت لاحق من اليوم.

وكشفت بيانات اقتصادية في الأسبوع المنقضي عن انكماش انشاط الاقتصادي الأمريكي لأدنى مستوى في 6 أعوام خلال الشهر الجاري، كما تراجعت مبيعات المنازل الأمريكية القائمة خلال نفس الفترة وفقاً لتوقعات المحللين.

وعبر الاحتياطي الفيدرالي عن تفاؤله في الأسبوع الماضي حيال الاقتصاد الأمريكي، مع الإشارة لتوقعات بتثبيت معدلات الفائدة لبعض الوقت.

وبحلول الساعة 9:13 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفعت العملة الخضراء مقابل اليورو بنسبة 0.1 بالمائة لتسجل 1.0834 دولار، بينما تراجعت أمام نظيرتها اليابانية بنسبة تزيد عن 0.2 بالمائة لتصل إلى 111.34 ين.

كما صعد الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.3 بالمائة مسجلاً 1.2924 دولار، وارتفع مقابل العملة السويسرية بنسبة 0.1 بالمائة ليسجل 0.9794 فرنك.

وفي نفس الوقت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة ليصل إلى 99.467.

وكان مؤشر الدولار سجل مستوى 99.91 في الأسبوع الماضي وهو أعلى مستوى منذ أبريل/نيسان 2017.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!